آخر تحديث :الأحد-25 فبراير 2024-11:42ص

أخبار وتقارير


اختتام ورشة العمل حول اطلاق نظام إدارة المعلومات التربوية (الايميس) الوطني بالقاهرة

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 08:45 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة العمل حول اطلاق نظام إدارة المعلومات التربوية (الايميس) الوطني بالقاهرة

عدن (عدن الغد) خاص:

من الإعلام التربوي 

اختتمت فعاليات ورشة العمل حول اطلاق نظام الايميس الوطني(EMIS)، اليوم، التي عقدت في القاهرة خلال الفترة 2- 6 ديسمبر 2023.

وقدم فريق وزارة التربية والتعليم برئاسة د.م. محمد عمر باسليم رئيس المكتب الفني رؤيته بما تتوافق مع رؤية المانحين حول وضع نظام شامل لليمن، وتاثير إحجام فنيي صنعاء عن الحضور  إلى  القاهرة لمشاركة وفد وزارة التربية والتعليم وإبداء الرأي فيها.

وقدم د. محمد عمر باسليم رئيس  المكتب الفني المشرف العام  لمشروع الايميس على  مستوى اليمن شكره لما يقوم به التقنيون في وزارة التربية والتعليم في العاصمة عدن من جهود ضخمة لإنجاز المشروع في منتصف العام القادم، مع ضرورة اتخاذ الجهات الأعلى لقرارات واضحة حول السيرفر وسرية البيانات وتدفقها وحفظها والشفرة الخاصة بذلك.

وأشار ا. فضل عبدالله علي الوكيل المساعد لقطاع المشاريع رئيس فريق الخطة القطاعية ا (عدن)، ان وزارة التربية  التعليم قد أنهت كل ما عليها وقدمت الوثائق اللازمة لرئيس فريق التخطيط رئيس المكتب الفني عدن د.م. محمد عمر باسليم،  بموجب الشروط المرجعية لإعداد الخطة. وبذلك لن يتم النظر في أي مقترحات أو بيانات لم تمر عبر الطرق الرسمية، بما يتوافق مع الشروط المرجعية للمشروع، والتي تنص على رفع بيانات فريق عدن و بيانات فريق صنعاء إلى رئيس لجنة التخطيط، والذي هو رئيس المكتب الفني في عدن لرفعها للجنة التيسير برئاسة معالي وزير التربية والتعليم في الجمهورية اليمنية ا. طارق العكبري للاقرار تمهيدا لرفعها للجهة المنسقة دوليا.