آخر تحديث :الأحد-25 فبراير 2024-12:22م

أخبار عدن


شركة ابراج الضياء ومصنع الشعاع يستقبل متدربيّ برنامج مهنتي بين يدي (7)

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 07:04 م بتوقيت عدن

شركة ابراج الضياء ومصنع الشعاع يستقبل متدربيّ برنامج مهنتي بين يدي (7)

(عدن الغد)خاص:

استقبلت شركة الضياء الوطنية للتجارة والصناعة المحدودة بقسميها التجاري والصناعي، القسم التجاري ممثل شركة أبراج الضياء والقطاع الصناعي ممثل مصنع الشعاع للوحات الكهربائية ، متدربيّ دورتي الطاقة الشمسية والتمديدات الكهربائية في برنامج مهنتي بين يدي 7 الذي تنفذه مؤسسة صلة للتنمية - فرع عدن، بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية، المنفذ في المعهد التقني الصناعي - المعلا ، وذلك لترسيخ المحاور التدريبية التي تعلمها الطلاب في الدورة، وإضفاء الكثير من المعلومات المرتبطة بالطاقة الشمسية والكهربائيات.

ويأتي هذا النزول التدريبي بجهود من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني للإرتقاء بالعملية التعليمية ممثلة بالاستاذ/ محمد سالم الشكلية مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، موضحا أن هذا النشاط يأتي ضمن  الأنشطة المتنوعة التي تهتم  بالشباب وربطهم بما يناسب احتياجات سوق العمل.

هذا ورحب كلٍ من الأستاذ / محمد عبدالسلام المخلافي - المدير العام لشركة الضياء الوطنية للتجارة والصناعة المحدودة، والمهندس / رضوان المدار - مدير مصنع الشعاع، والأستاذ / أنس أحمد عبدالرحمن - مسؤول شنايدر وسيجما، بالأخوة في المعهد التقني الصناعي والطلاب المتدربين، مؤكدين على تعاون الشركة والمصنع في إستقبال الطلاب الدارسين في التخصصات ذات الإرتباط، لتعريفهم ببعض المعلومات التطبيقية المهمة في الأدوات الكهربائية وتركيب وربط البطاريات بالطاقة الشمسية والقواطع الكهربائية ، للمساهمة في ربط التدريب بالتطبيق العملي والخروج بنتائج أكثر فعالية في عالم أنظمة الطاقة الشمسية والتمديدات الكهربائية وإستقطابهم في سوق العمل. 

بدوره تحدث م. عبدالله بديه، عميد المعهد التقني الصناعي/ المعلا ، أن هذا النشاط يأتي ضمن خطة المعهد للطلاب المتدربين، كإضافة عملية ونوعية لكل المعلومات التي يتدربونها في الدورات المنفذة، ومن أجل تقديم برنامج تدريبي متكامل يليق بالمعهد التقني الصناعي في تنفيذ برامجه التدريبية، والمساهمة في خلق فرص عمل للمتدربين من خلال التعرف على الشركات والمؤسسات التجارية ذات الاختصاص.

واختتمت منسقة البرنامج د. عيشه باهارون، بجزيل الشكر والتقدير لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمعهد التقني الصناعي وكذلك شركة الضياء ومصنع الشعاع لجهودهم في إنجاح هذا النشاط، موضحة  أنهُ بهذا النشاط تم اختتام التدريب المهني لدورة الطاقة الشمسية التي استمرت لمدة 20 يوم بمعدل 80 ساعة تدريبية، فيما سيستمر التدريب لدورات التصوير الفوتوغرافي، والتمديدات الكهربائية والتكييف والتبريد حسب الخطة المرسومة للبرنامج.