آخر تحديث :الأحد-03 مارس 2024-08:03ص

أخبار وتقارير


محلل سياسي : أي ضربات إسرائيلية او أمريكية في صنعاء ستكون لصالح الحوثيين

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 12:50 م بتوقيت عدن

محلل سياسي : أي ضربات إسرائيلية او أمريكية في صنعاء ستكون لصالح الحوثيين

((عدن الغد )) خاص

قال المحلل السياسي همدان العلي ان أي ضربات أمريكية او إسرائيلية تستهدف أي مواقع في صنعاء ستكون لصالح الحوثيين وسيحاولون استغلالها الاستغلال الأمثل .
واكد "العلي" ان الحوثيين سيقدمون هذه الضربات لعامة الناس باعتبارها الدليل القاطع على العداء بينهم وبين أمريكا التي باتت في نظر الشعوب العربية الراعية للجرائم التي تُرتكب في فلسطين.
وأضاف على تويتر :" الحوثيون أنفسهم هم أكثر من سيحتفل ويبتهج في حال-افترضنا- قيام أمريكا بتنفيذ ضربات ضدهم كما فعلت مع تنظيم القاعدة في اليمن. للأسباب التالية: أولا: الحوثة على يقين بأن هذه الضربات لن تضرهم أو تتسبب في سقوطهم بل مفيدة لهم حتى لو سقط ضحايا منهم. ثانيا: هذه الضربات لن تصيب قياداتها العليا، وغالبا سيدفع ثمنها يمنيون ينتمون إلى قبائل يمنية يتم تعبئتها لاحقا واستخدامها واستغلال غضبها جراء استهداف أبنائها لصالح مشروع المنظومة الخمينية في المنطقة. ثالثا: الحوثيون سيقدمون هذه الضربات لعامة الناس باعتبارها الدليل القاطع على العداء بينهم وبين أمريكا التي باتت في نظر الشعوب العربية الراعية للجرائم التي تُرتكب في فلسطين، وبالتالي انتهاء "مرحلة الصراخ" وبدء الاشتباك عمليا مع أمريكا وهذا يمكنهم من استغلال وحشد اليمنيين مجددا بعدما انتهى مفعول "شعار الصرخة" وانكشافها أمام المجتمع.