آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:22م

المهجر اليمني


وليد التميمي يمثل المركز الثقافي في مؤتمر دولي بمصر

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 10:43 ص بتوقيت عدن

وليد التميمي يمثل المركز الثقافي في مؤتمر دولي بمصر

(عدن الغد)خاص:

يشارك الزميل وليد التميمي المسؤول الإعلامي في المركز الثقافي اليمني في القاهرة بورقة بحثية في مؤتمر دولي في مدينة شرم الشيخ المصرية.

ويمثل التميمي المركز في المؤتمر العربي السادس للتواصل والعلاقات العامة تحت شعار التواصل المؤسسي المستدام والذكاء الاصطناعي وتحدياته نحو رؤية مستقبلية.

ويقدم التميمي في ثاني أيام المؤتمر الذي يدشن أعماله اليوم ويستمر يومين ورقة عمل بعنوان استدامة المؤسسات الإعلامية اليمنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحدياتها، في جلسة يديرها الصحفي المصري القدير الأستاذ ياسر الزيات ويعرض خلالها التميمي بدايات انخراط المؤسسات الإعلامية اليمنية في ممارسة تقنيات الذكاء الاصطناعي وأبرز أدواتها، والدور المؤسساتي والأكاديمي الخارجي في التكيف الصحفي مع تقنيات الذكاء الاصطناعي ومدى صلاحية البنية التحتية اليمنية لممارستها، والفئات العمرية الأكثر تفاعلاً مع أدواتها.

كما سيقدم نماذج عن شراكات مؤسساتية شكلت رافعة للتجربة أبرزها مؤسسة الصحافة الانسانية وOHS للتكنولوجيا وصناعات الذكاء الاصطناعي، ويعرض مقترحات لتعزيز استخدام المؤسسات الإعلامية لتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي والحد من خطورة تشكل صحافة مارقة تكنولوجيا غير خاضعة لأخلاقيات المهنة وشرفها.

كما سيشهد المؤتمر تقديم المستشار الإعلامي السعودي زياد الزكادي ورقة عمل عن تأثير المؤثرين في السوشيل ميديا والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية المصرية ورقة عن تجربة واستراتيجية التواصل المؤسسي الناجح والسيد عمرو العراقي نائب رئيس قطاع التواصل المجتمعي ورقة عمل عن تصنيف خوارزميات تعلم الآلة الموجهة لتصنيف الاخبار؛ إلى جانب ورش عمل عن صناعة المحتوى الإعلامي المتميز للترويج وإدارة الأزمات في عصر التواصل الرقمي وتحليل البيانات الحكومية الضخمة.