آخر تحديث :الإثنين-26 فبراير 2024-09:53ص

أخبار المحافظات


مديرة مكتب المجلس القنصلي البريطاني باليمن تزور مدارس الاحقاف العالمية بالمكلا

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 08:54 ص بتوقيت عدن

مديرة مكتب المجلس القنصلي البريطاني باليمن تزور مدارس الاحقاف العالمية بالمكلا

(عدن الغد)خاص:

استقبل مدير مدارس الأحقاف العالمية بالمكلا الدكتور حسين باربود مديرة مكتب المجلس القنصلي البريطاني باليمن السيدة رويدا الخليدي يوم الأحد الموافق الثالث من ديسمبر ٢٠٢٣.

وقد تم خلال الزيارة مناقشة عددا من المواضيع المتعلقة بإجراء امتحانات الثانوية العالمية IGCSE سواء في اليمن أو في الخارج وماهي التسهيلات التي يمكن أن يقدمها مكتب المجلس القنصلي البريطاني في هذا الصدد.  

وقد أفصحت الخليدي عن بعض المبادرات والمحاولات التي يتابعها المكتب والتي من شأنها أن تهيئ لأداء الامتحانات العالمية IGCSE في اليمن مستقبلا، إذ أن الوضع الراهن للبلد ألقى بظلاله سلبا على أداء امتحانات الثانوية العالمية داخل اليمن. كما أبدت السيدة الخليدي استعداد مكتبهم في اليمن لتسهيل ما يمكن تسهيله من خلال العلاقة مع المكاتب المماثلة في الدول التي يذهب إليها طلاب المدارس العالمية لأداء امتحانات الثانوية العالمية.

وأفادت أيضا بأنه يمكن العمل من خلال مكتبهم على التنمية المهنية للمعلمين سواء في مجال تدريس منهج كامبريدج من خلال الورش والدورات التدريبية اون لاين أو في مجال تدريب المعلمين لتدريس اللغة الإنجليزية على وجه الخصوص من خلال بعض مدربي المكتب في اليمن أو من خلال المواد المتعلقة بذلك في منصة المجلس القنصلي البريطاني على الشبكة العنكبوتية.

كما قدمت عرضا ملخصا لخدمات مكتب المجلس القنصلي البريطاني في اليمن في مختلف المجالات ومنها التعليم. وبالمقابل قدم الدكتور حسين باربود لمحة مختصرة عن المدارس ونظامها التعليمي المتبع.

وفي نهاية الزيارة قدمت إدارة المدارس درع شكر وتقدير للجهود التي تبذلها السيدة الخليدي في سبيل تسهيل رسالة المدارس العالمية في اليمن.