آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-01:14م

أخبار المحافظات


أبين.. مؤسسة نما تنظم حلقة نقاشية حول أهمية الشراكة المجتمعية بين السلطة المحلية والجمعيات

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 12:09 ص بتوقيت عدن

أبين.. مؤسسة نما تنظم حلقة نقاشية حول أهمية الشراكة المجتمعية بين السلطة المحلية والجمعيات

أبين(عدن الغد)سبأ

عقدت اليوم حلقة نقاشية بمدينة زنجبار بحضور وكيل محافظة ابين احمد ناصر جرفوش ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل يحي احمد اليزيدي  ومسؤولة مؤسسة نما عزيزة سهل والمدير التنفيذي للمؤسسة محمد بامعلم، وناقشت الحلقة عدد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز الانشطة المجتمعية التنموية وعمليات التنسيق المشتركة بين السلطة المحلية والجمعيات المختلفة.

وأكد الوكيل جرفوش على الارتقاء بالنشاط المجتمعي التنموي من خلال خلق شراكة بين السلطة المحلية و  رعاية مكتب الشوؤن الاجتماعية والعمل لانشطة فاعلة وايجابية  تسهم في تحقيق انجازات حقيقية على صعيد الواقع عنوانها الشراكة التنموية.

فيما أشار اليزيدي ان توجهنا في هذه المرحلة يركز على تفعيل نشاط الجمعيات  واثرها التنموي  في المجتمع  وعبر نظام مؤسسي يحقق النتائج المرجوة من عمل ونشاط جميع المؤسسات والجمعيات ويسهم في التنمية الحقيقية بصورة افضل.

وقالت مسؤولة مؤسسة نما  ان هذا الاجتماع يأتي كخطوة طيبة لتعزيز دور المرأة واشراكها في تطوير مجمل الانشطة المجتمعية والدفاع عن حقوق المرأة ومساعدة الأسر وهذه الحلقة النقاشية تأتي  في اطار اعطاء كل الرعاية للمرأة و الوقوف ضد العنف للمرأة  وفي اطار حملة الستة عشر يوما لوقف العنف ضد المرأة وتنمية قدراتها ومهاراتها من خلال برامج التدريب والتأهيل واشراكها  في صنع القرار مع الرجل وتعزيز دورها المجتمعي في كافة مناحي الحياة.  

هذا وقد جرى مناقشة من قبل الحاضرين والمشاركين أكد على اهمية تعزيز الشراكة والعمل في خلق نشاط مجتمعي تنموي فاعل .

حضر الحلقة النقاشية نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المحامي اكرم باجراد ومدير الشؤون الاجتماعية زنجبار فهمي السيد ورئيسة جمعية سواحل الأستاذة عطية تيسير.