آخر تحديث :السبت-02 مارس 2024-10:35م

رياضة


فيليكس يرسخ عقدة سيميوني ويعيد برشلونة للمركز الثالث في الليجا

الإثنين - 04 ديسمبر 2023 - 06:11 ص بتوقيت عدن

فيليكس يرسخ عقدة سيميوني ويعيد برشلونة للمركز الثالث في الليجا

(عدن الغد)متابعات:

قاد البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم برشلونة، فريقه للانتصار بنتيجة (1-0) خلال مواجهة أتلتيكو مدريد، مساء يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الليجا، في معقل البلوجرانا ملعب "مونتجويك".
 
وسجل جواو فيليكس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28.
 
وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 31 نقطة في المركز الرابع.
 
واستمرت عقدة الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، بعدم تحقيق أي انتصار على برشلونة في معقل البلوجرانا طوال مسيرته التدريبية حتى الآن.
 
وبدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث انطلق رافينيا مهاجم برشلونة، ورواغ دفاعات الروخيبلانكوس، قبل أن يسدد برعونة شديدة بعيدًا عن المرمى في الدقيقة الأولى.
  
وتألق أراوخو مدافع برشلونة في تشتيت كرة من على خط المرمى قبل أن تسكن شباك الفريق الكتالوني، بعد تسديدة من مولينا في الدقيقة 4. 
 
وأضاع ليفاندوفسكي فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن من كوندي وسدد برعونة بجانب القائم الأيسر.
 
ونجح جواو فيليكس في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 28، حيث تلقى تمريرة من رافينيا في عمق منطقة الجزاء، واستلم وسدد كرة ساقطة من فوق الحارس أوبلاك. 
 



وأرسل جواو فيليكس كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء، ارتقى ليفاندوفسكي لها وسدد كرة رأسية مرت أعلى العارضة في الدقيقة 44.
 
ومع بداية الشوط الثاني، حرم القائم الأيسر للحارس أوبلاك، رافينيا من تسجيل الهدف الثاني، بتسديدة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء.
 
ومرر صامويل لينو كرة بينية داخل منطقة جزاء برشلونة، لزميله أنطوان جريزمان الذي كان منطلقا وسدد لكن الكرة اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى الحارس إينياكي بينيا في الدقيقة 58.
 
وتلقى جواو فيليكس تمريرة على حدود منطقة الجزاء، وحاول التسديد بوجه القدم الخارجي لكن الكرة مرت بعيدًا عن مرمى أوبلاك في الدقيقة 68.
 
واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لأتلتيكو مدريد على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 80، انبرى لتنفيذها البديل ممفيس ديباي والذي صوب كرة قوية أقصى يمين الحارس إينياكي بينيا والذي تألق في التصدي للكرة ببراعة شديدة.
 
وطالب لاعبو أتلتيكو مدريد بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 83، لوجود لمسة يد على فرينكي دي يونج، لكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو، لم يحتسب الحكم أي شيء.
 
وانطلق ليفاندوفسكي وسدد كرة قوية من داخل المنطقة، مرت بجانب القائم الأيمن للحارس أوبلاك، في الدقيقة 85، وواصل الحارس إينياكي بينيا التألق بالتصدي لتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء من كوريا في الدقيقة 93.