آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-02:52ص

أخبار المحافظات


أبين.. تدشين دورات تدريبية متخصصة للتدريب والتقييم للجودة ومكافحة العدوى لتعزيز جودة الرعاية الصحية

الأحد - 03 ديسمبر 2023 - 09:41 م بتوقيت عدن

أبين.. تدشين دورات تدريبية متخصصة للتدريب والتقييم للجودة ومكافحة العدوى لتعزيز جودة الرعاية الصحية

أبين(عدن الغد)خاص:

بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، دشن وكيل محافظة أبين احمد ناصر جرفوش ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور صالح الثرم ومدير عام إدارة الجودة ومكافحة العدوى د. أمين سلمان ومديرة إدارة مكافحة العدوى د. ايناس عقلان دورات تدريبية متخصصة للتدريب والتقييم للجودة ومكافحة العدوى لتعزيز جودة الرعاية الصحية ضمن مشروع رأس المال البشري الذي تنفذها الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة العامة والسكان

و تهدف هذه الدورات إلى بناء القدرات في مجال جودة الرعاية الصحية لعدد ٣٨ مشاركا في زنجبار صد وخمفر وأحوى ولودر لتعزيز جودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى في مستشفيات المديريات التي يستهدفها البنك الدولي.

تتضمن هذه الدورات المتخصصة توفير التدريبات والمعرفة اللازمة وتوضيح مفاهيم الجودة وسلامة المرضى ومكافحة العدوى للكوادر الطبية والتمريضية، بهدف تحسين مستوى الرعاية الصحية وتعزيز السلامة العامة.

وسيتم تغطية مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بجودة الخدمات الصحية والوقاية من العدوى والتحقق من الامتثال للمعايير الصحية.

وأكد جروفش على ضرورة ان تسهم هذه الدورات في تعزيز مهارات الكوادر الصحية وتطوير قدرتهم على تقديم رعاية صحية آمنة وذات جودة عالية.

من جانبه أشار القرم أن هذه الدورات ستعمل تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين من مختلف المستشفيات والمديريات. لافتا ان هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية وزارة الصحة  لتحسين الرعاية الصحية في المجتمعات المستهدفة.


المركز الاعلامي الصحي -  أبين