آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-02:52ص

أخبار المحافظات


مجلس جامعة لحج يعقد اجتماعه الدوري لشهر نوفمبر ويناقش جملة من القضايا الأكاديمية

الأحد - 03 ديسمبر 2023 - 09:10 م بتوقيت عدن

مجلس جامعة لحج يعقد اجتماعه الدوري لشهر نوفمبر  ويناقش جملة من القضايا الأكاديمية

لحج (عدن الغد) اياد وادي

عقد مجلس جامعة لحج صباح اليوم الاحد 3 ديسمبر 2023م  بديوان الجامعة اجتماعاً موسعاً لدورته الاعتيادية العاشرة لشهر نوفمبر  المنصرم وذلك لمناقشة جملة من الموضوعات الأكاديمية والإدارية والطلابية في الجامعة.

وفي مستهل  الاجتماع  القى الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة كلمة أشاد  فيها بمستوى التزام وانضباط أعضاء المجلس  في اتخاذ كافة القرارات الإدارية والأكاديمية والخروج بعدد من الحلول والإجراءات والتي من شأنها تسهم في فتح آفاق علمية وتعزز من مكانة ودور الجامعة في تحقيق أهدافها العلمية والأكاديمية واستشراف المستقبل.

مضيفا أن جامعة لحج حققت خلال هذا  العام  العديد من المشاريع والأهداف على المستوى العلمي والأكاديمي وتسعى لتحقيق المزيد من التطلعات في كافة المجالات المتنوعة، مشيداً بأعضاء المجلس والنجاحات الكبيرة التي حققتها عملية إعادة الهيكلة في كليات الجامعة، بدليل تدفق عدد كبير من الطلاب للدراسة في هذه التخصصات النوعية الجديدة في الوقت الذي كانت الكثير من الأقسام العلمية شبة مغلقة وهذا يدل على أن الجامعة تسير في الاتجاه الصحيح وتشق طريقها بخطى ثابتة نحو الهدف الرئيسي الذي وضعته أمامها، ودورها الريادي في تنوير المجتمع وتوجيهه التوجيه الصحيح نحو المستقبل والالتحاق بركب التطور العلمي والتكنولوجي الحاصل اليوم في العالم.

واستعراض الاجتماع جملة من القضايا والمواضيع أبرزها  مناقشة وإقرار محضر  اجتماع الدورة السابقة ومناقشة تقرير عن التعليم الموازي والنفقة الخاصة،  ومناقشة وإقرار تقارير الكليات بشأن مستوى تنفيذ خطة إعادة الهيكلة في الكليات التي تمت فيها عملية إعادة الهيكلة، وناقش المجلس أيضا قرارات وتعميمات المجلس الأعلى للجامعات اليمنية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، واطلع على آخر المستجدات بشأن الحرم الجامعي.

واتخذ المجلس عدداً من القرارات والتكليفات التي تعزز بنية الجامعة في جوانب البناء المختلفة الأكاديمية والمالية والإدارية وكذلك تحسين أداء الكليات والإدارات العامة والأمانة العامة في الجامعة.

هذا وخرج الاجتماع في وضع الكثير من المعالجات وذلك من خلال النقاشات التي تمت بين أعضاء المجلس والتي تصب جميعها في وضع المداميك الرئيسية لدى الجامعة وتعزز دورها في العمل الأكاديمي والإداري والمالي.