آخر تحديث :السبت-02 مارس 2024-10:50م

أخبار المحافظات


اتحاد نساء أبين يقيم البازار المفتوح ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

الأحد - 03 ديسمبر 2023 - 09:03 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء أبين يقيم البازار المفتوح ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

ابين (عدن الغد) خاص

في إطار النشاط المتجدد والمتميز والمتفوق الذي يخوض فعالياته المستمرة فرع إتحاد نساء محافظة أبين ممثلاً  برئيسته السفيرة/ آمنة محسن العبد والقائد الميداني والتنفيذي الأستاذة/ عديلة احمد الخضر الأمين العام لأتحاد نساء محافظة أبين من خلال الأنشطة والأعمال والفعاليات المتعددة التي تصب في مصلحة وتمكين المئات من النساء والفتيات في محافظة أبين وكذا تطوير العمل النسوي والارتقاء به إلى مصاف التميز والازدهار .

اقام فرع اتحاد نساء اليمن محافظة أبين صباح اليوم بقاعة رهف للاحتفالات والمؤتمرات بمدينة زنجبار البازار المفتوح لمعرض المنتجات النسوية للمشاريع الصغيرة وقصص النجاح وعدد من الجمعيات النسوية ضمن حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بحضور وكيل محافظة أبين الاستاذ *أحمد ناصر حرفوش* ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ *يحيى اليزيدي* والامين العام لاتحاد نساء اليمن فرع ابين الأستاذة *عديلة احمد الخضر*.

وخلال الغعالية القى وكيل محافظة أبين الأستاذ احمد جرفوش كلمة السلطة المحلية نقل خلالها تهاني وتبريكات قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء *ابوبكر حسين سالم* ونائبه الأمين العام للمجلس المحلي *السيد مهدي محمد الحامد* الى كافة نساء المحافظة بما حققنه من انجازات وتطور ومشاركة ولو بالحد الادنى معبراً عن سعادته بالمشاركة في البازار المفتوح لمنتجات ومشغولات النساء..

واثنى على  الادوار والمهام والأنشطة المتنوعة والمختلفة لاتحاد نساء اليمن أبين بقيادة الاخت آمنه محسن العبد والأمين العام للاتحاد الاستاذة عديلة خضر وكافة كوادر ومنتسبات الاتحاد.
منوهاً.. الى دعم السلطة المحلية للمرأة ووقوفها معها  بحسب الامكانات المتاحة ، متمنيا للنساء التقدم والتطور ومزيد من الابداع وتحقق طموحاتهن.

مشيداً بما شاهده اليوم من معروضات للمنتوجات النسوية ضمن مشروع تحسين سبل العيش للمرأة يعكس اداء الاتحاد تجاه النساء والفتيات لافتاً الى ان ما زرعناه بالامس نجنيه اليوم.

مضيفاً:  ان النساء الاكثر تضررا من الحرب كونها الفئة الاضعف متمنيا ان يعم السلام وطننا.

وفي مستهل الفعالية رحبت الامين العام لاتحاد نساء اليمن بأبين الأستاذة عديلة الخضر بكافة الضيوف الحاضرين اشارت فيها الى ما تمثله حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي تنطلق في 25 نوفمبر وتنتهي في الـ 10 من كانون الثاني ديسمبر الذي يمثل اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي اقرته الامم المتحدة وتحتفي به 3700 منظمة دولية في 164  دولة في مختلف انحاء العالم..

منوهة:  الى ما حققه النساء على مستوى اليمن والجنوب وأبين من انجازات مختلف في كل المجالات واصبح للمرأة دور ومكانة في المجتمع.

مقدمة التهاني بمناسبة الذكرى الـ 56 للاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر وخروج المستعمر من ارض الجنوب..

واعلنت باسم النساء التضامن مع الاشقاء في فلسطين الذين يتعرضون مجددا الى القصف الوحشي من قبل الكيان الصهيوني الغاصب للأرض الفلسطينية والانتهاكات والقتل للأطفال والنساء وهدم المنازل على ساكنيها..

وفي ختام كلمتها دعت الحاضرين الى زيارة معرض المنتجات (البازار) التي تمثل قصص نجاح للنساء ومساعدة الاتحاد لهن ودور الاتحاد في خدمة المرأة الذي تاسس منذ الستينات..

مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل المحافظة الاستاذ يحيى اليزيدي اشاد بالدور الهام لاتحاد النساء  ونجاح مختلف انشطته داعيا الاتحاد للمشاركة ضمن انشطة مكتب الشؤون الاجتماعية في الاهتمام بالنازحين والمجتمع المضيف وتحسين الخدمات المقدمة.

تخلل الاحتفالية وصلات غنائية افلام وثائقية  منها وصلتان غنائية للفنان ردفان عمر عبدالله عن رحيل الاستعمار البريطاني برع ياستعمار واخرى عن حملة 16يوم لمناهضة العنف كما قدم الكوميدي ريشه بنت سالم نماذج صوتيه تحاكي ما تعانية المرأة ودور اتحاد نساء أبين في التخفيف من الانتهاكات التي تتعرض لهن النساء وتقديم العون لهن. 
كما عرض فلم عن انشطة اتحاد نساء اليمن أبين منذ العام 2017 وحتى 2023م واخر عن عزة ما تعرضت له من دمار وقصف وكدا الاحتلال البريطاني للجنوب
وفلم اخر عن الفراشات الثلاث في الدومنيكان واعدامهن من قبل النظام الدكتاتوري وتخليد اعدامهن في 25 نوفمبر،1960م  

عرض الفنان ورسام الكاركتير الشهير فضل العقلي عدد من الرسومات المعبرة عن نضالات الشعب الفلسطيني وما يتعرض له اليوم من إبادة جماعية وقصف وحشي مدمر. ومقاومة المحتل..

في ختام الفعالية تمت زيارة معروضات البازار والتسوق  لشرا المنتجات حيث قدم الاتحاد كروت تسوق مجانية بمبالغ رمزية تم توزيعها بصورة عشوائية على بعض الحضور مساهمة من الاتحاد في شراء المنتجات والتي احتوت على منتجات غذائيّة ومنسوجات وصناعة خزفية وعطور وبخور نالت اعجاب الجميع.

حضر الحفل مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مكتب الصحة والسكان د.صالح الثرم ومدير عام مكتب الزراعة والري د. حسين الهيثمي ومدير عام الدائرة الفنية المهندس مختار الشدادي ومدير عام المعلومات أ/ سامح مقشع والأمين العام للمجلس المحلي زنجبار أ/غسان شيخ فرج ومدير عام منطقة شقرة الشيخ/ حسين الهاظل ومدير إدارة السجن المركزي بالمحافظة النقيب/ أحمد باعزب  ومدير شؤون إجتماعية زنجبار أ. فهمي السيد ومدير نقل زنجبار أ. محمد أبوبكر والمستشارة المحامية أ/ وفاء الخضر  ومدير المساحة الآمنة بأبين أ. أشجان صالح عبدالرحمن ومديرة إدارة الحالة بالاتحاد أ/ عزة عيسى وعدد من قيادات منظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة .

 

من علي السليماني