آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-02:52ص

أخبار المحافظات


مدرسة الشهيد عباس بنين تحتفي بعيد الجلاء الـ 30 من نوفمبر

الأحد - 03 ديسمبر 2023 - 08:59 م بتوقيت عدن

مدرسة الشهيد عباس بنين تحتفي بعيد الجلاء الـ 30 من نوفمبر

لحج (عدن الغد) خاص

أقامت مدرسة الشهيد عباس للبنين بمديرية المسيمير  صباح اليوم الأحد  حفلاً طلابياً بمناسبة الذكرى 56 لعيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر 1967م.

وافتتح الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم،  تلاها الطالب وائل عفيف، ليقف بعدها الحضور لحظة صمت وقراءة الفاتحه على أرواح شهداء غزة ، تلتها وقفة تحية للنشيد الوطني الجنوبي .

وقدمت في الحفل العديد من الكلمات تعبيراً عن عيد الأستقلال والدور البطولي الذي قدمه ثوار الجنوب في مختلف الجبهات ، للطالبان خطاب سرور  و محمد عمار.

كما اللقاء الطالب الشاعر عبدالعزيز أنمار كلمة قصيرة عبر فيها عن الدور النضالي لأبناء الحواشب و قصيدة شعرية أشعلت حماس الحفل ، تلتها قصيدة للطالب عمر عبيد سالم نالت تصفيق الحاضرين..


 من جانبه قدم الأستاذ غريب علي احمد الذي قدم الحفل كلمة مدرسة الشهيد عباس نيابة عن مديرة المدرسة الأستاذة الفاضلة/ صفيه صالح سالم  رحب خلالها  بالضيوف الكرام الذين جاءوا لمشاركتهم هذا الاحتفال بمناسبة الذكرى الخالدة الـ 30 من نوفمبر.

 

من جانب أخر  أشاد كل من  دائرة الطفل والمرأة وممثل السلطة المحلية بالمديرية ورئيس مجلس الأباء بدور مدرسة الشهيد عباس والجهود الجبارة التي يبذلها المعلمون وفي مقدمتهم ادارة المدرسة في الدور التعليمي شاكرة لهم جهودهم المبذولة في تنظيم هذا الحفل المميز.

وشهد الحفل العديد من الفعاليات والفقرات الخطابية والفنية  بمشاركة واسعة من الطلاب  الذين رسموا لوحات فنية رائعة جسدت الدور النضالي  الذي خاضه أجدادنا الأوائل وكذلك لم يخلوا الحفل من التذكير بالقضية الفلسطينية وأحداث غزة. والتي قدمتها كل من فرقتي الإنشاد والمسرح في مدرسة الشهيد عباس.

شارك في الحفل ممثل مدير عام مديرية المسيمير الأستاذ احمد الحيمدي ومسؤولة دائرة الطفل والمرأة الاستاذة سناء احمد قايد ورئيس مجلس الأباء الشيخ أيمن عبدالوهاب   وعدد من الشخصيات الأجتماعية وموظفي مكتب التربية و التعليم في المديرية ومجلس الآباء في  وأولياء أمور الطلاب.

وأختتم الحفل بعرض كرنفالي وعسكري قدمه طلاب مدرسة الشهيد عباس وسط  هتافات وتصفيق الحاضرين وإعجابهم.