آخر تحديث :السبت-02 مارس 2024-11:56م

أخبار عدن


منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية التربية عدن تعقد اجتماعها الدوري

الأحد - 03 ديسمبر 2023 - 08:42 م بتوقيت عدن

منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية التربية عدن تعقد اجتماعها الدوري

عدن (عدن الغد) خاص :

عقدت منسقية كلية التربية اجتماعها الدوري في رحاب الكلية هذا اليوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023م، برئاسة د عبده يحيى الدباني رئيس المنسقية وقد ناقشت عددا من القضايا المدرجة في جدول أعمالها،

وخرجت بعدد من المقترحات والتوصيات، منها:
_ ضرورة تفعيل الرقابة الدورية على الكفتيريات الموجودة في الكلية، ووقف مزاولة العمل لمن لا يلتزم بالنظافة واستعمال الأدوات الصحية في الطباخة، وكذلك من يقوم برفع الأسعار على مما هو متعارف عليه. وأن يحمل العمال في تلك المرافق المتعارف عليه من بطائق صحية تأكد لياقتهم لممارسة العمل، والالتزام باللباس الخاص المميز لهم.

كما اوصت عمادة الكلية أن تبرم عقود الإيجار من من يزاول العمل بنفسه في الكافتيريات وليس مع مقاولين أو سماسرة يحتكرون استئجار الكافتيريات ثم يقومون بتاجيرها على من يريدون ويعملون هم العقود مع المستاجرين الفعليين كما علمنا بذلك .

_ وفيما يتعلق بسير الدراسة في الكلية وبناء على آراء عدد من المدرسين الذين يشكون من عدم قطع المقرر فإن المنسقية ترى الحاجة إلى التمديد كما جاء في القرار (مرفق التقويم الجامعي المعدل الخاص بكلية التربية عدن ) المحدد بأسبوعين على أن يكون آخر يوم في الدراسة 28/ 12 / 2023م وأن يكون بدأ الامتحان تاريخ 31 / 12 / 2023م، وعلى المدرسين أن يضاعفوا جهودهم خلال المدة المتبقية في قطع أكبر قدر يمكنهم من المقرر واختبار طلابهم، واستغلال الأوقات الممكنة في التعويض.

_ أما قرار أن يكون شهر رمضان عطلة كاملا، فذلك كان مناسبا لمصادفة الشهر في الأجواء الحارة في  الصيف، أما وقد أصبح حلول الشهر في جو معتدل المناخ يمكن من مزاولة العمل، فقد انتفى مانع مزاولة العمل في هذا الشهر الكريم، ولا بد من إعادة النظر في جعل الشهر بأكملة عطلة.