آخر تحديث :الإثنين-26 فبراير 2024-01:47م

أخبار عدن


صلح قبلي بعدن ينهي قضية الاعتداء على مالك محل جوالات (تفاصيل كاملة)

الأحد - 03 ديسمبر 2023 - 08:32 م بتوقيت عدن

صلح قبلي بعدن ينهي قضية الاعتداء على مالك محل جوالات (تفاصيل كاملة)

عدن(عدن الغد)خاص.

أنهى صلح قبلي قادته لجنة إصلاح ذات البين في العاصمة المؤقتة عدن، قضية اعتداء قام بها قائد طوارئ الأمن بمديرية التواهي  على الشاب "خيري علي زين العامري" مالك محل (خيري فون) للجوالات في مدينة التواهي.

وتقدم موكب أبناء الضالع المحافظ اللواء علي مقبل صالح، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات الأمنية، وكان في استقبالهم مشايخ وشخصيات اجتماعية من مكتب السعدي ومكاتب يافع، بقيادة الأمير محمد بن غالب العفيفي، والقائد أبو هارون العامري، والشيخ عفيف العمودي، والشيخ خالد بن سبعة، وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية.

وفي الصلح ألقى محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح كلمة، أوصل من خلالها اعتذار أبناء الضالع لأبناء السعدي خاصة ويافع عامة على الخطأ والفعل الذي قام به عرفات الوكالة ضد خيري العامري، مشيراً إلى أن هذه التصرفات الفردية لا تُعمم، وكلنا نقف ضدها، كما نقل تحايا اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، واللواء شلال علي شائع، لأبناء السعدي ويافع عامة.

وأوضح المحافظ، إن الضالع هي امتداد ليافع منذ الأزل، ويافع والضالع لُحمة واحدة وتجسّد ذلك في حرب 2015 وقبلها حيث كان ليافع الدور الكبير في نجدة ونصرة الضالع.. مؤكداً أن أبناء الضالع يكنّون كل الحب والتقدير لإخوانهم في يافع، وهذه المرحلة تتطلب مننا أن نقف جنباً إلى جنب، لنقطع الطريق أمام الأعداء المتربصين بنا.

وتمنى المحافظ أبناء السعدي والحاضرين من أبناء يافع أن يقبلوا هذا الاعتذار مع كل الاحترام والتقدير، فما يجمعهم أكثر مما يفرقنا.

من جانبه تحدث الأمير محمد بن غالب العفيفي، بكلمة نيابة عن السلطان نواف فضل محمد عيدروس العفيفي، رحّب في مستهلها بالحاضرين من أبناء محافظة الضالع لتقديم الاعتذار لأبناء مكتب السعدي.. مخاطباً إياهم بالقول: جئتمونا إخوة كرام ومجيئكم لتقديم الاعتذار لم ينقص منا شيء ولن يزيدكم شيء، ولكن هذا واجب لنسمو فوق الجراح.

بدوره رحّب الشيخ عفيف عبدالله العمودي السعدي، باسمه ونيابة عن أبناء مكاتب يافع، بوفد أبناء الضالع بقيادة المحافظ والقيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية، بالوصول لتقديم الاعتذار على ما حصل من خطأ ضد الشاب خيري العامري السعدي، مشيراً إلى الروابط المشتركة التي تجمع بين يافع والضالع.

وأضاف الشيخ عفيف العمودي قائلاً: نحن قبلنا اعتذاركم هذا بما حصل لولدنا خيري العامري، ونؤكد على ضرورة عدم تكرار هذا الاعتداء على ولدنا خيري العامري، أو أي أحد من أبناء يافع أو ضد أي أحد من أبناء الجنوب في العاصمة عدن.

وفيما أكد الشيخ عادل السعدي  أن تكرير مثل هذا الاعتداء  من أحد كان ضد اي فرد من ابناء عدن  او اي تصرف مماثل خارج عن القانون مشابه له  ستكون كل هذا القيادات هي اهله وقبيلته وسيتم ردعها.