آخر تحديث :الأحد-03 مارس 2024-09:47ص

المهجر اليمني


جامعة صينية تمنح الباحث اليمني عامر الضبياني درجة الدكتوراه في الصحة النفسية مع درعها للتميز في البحث العلمي

الأحد - 03 ديسمبر 2023 - 09:51 ص بتوقيت عدن

جامعة صينية تمنح الباحث اليمني عامر الضبياني درجة الدكتوراه في الصحة النفسية مع درعها للتميز في البحث العلمي

(عدن الغد)عبدالملك العفاري:

منحت اليوم جامعة شاندونغ نورمال الصينية موفد جامعة ذمار عامر محمد احمد الضبياني، درجة الدكتوراه في الصحة النفسية بامتياز وذلك في جلسة الدفاع لأقرار اطروحته المقدمة لقسم علم النفس الايجابي تخصص علم النفس التطويري كمتطلب تكميلي لنيل درجة الدكتوراه في الصحة النفسية من كلية علم النفس.

اللجنة التي منحته درجة الدكتوراه بأمتياز أشادت بجهود الباحث في إعداد الأطروحة والتي تضمنت أربع دراسات تجريبية قدمت دليلا نظريا وعمليا لأهمية التأمل اليقظ لدى الطلبة المسلمين في تخفيف العديد من المشكلات الأكاديمية ورفع مستوى الصحة النفسية لديهم.

هذا وكرمت الجامعة الباحث عامر الضبياني بدرعها للتميز في البحث العلمي للعام ٢٠٢٣م نظيرا لابحاثه المنشورة وحصوله على الترتيب الأول في المقررات الدراسية، بالاضافة الى شهادة الطالب الدولي المتميز والذي منحه مكتب الطلبة الأجانب في وقت سابق.

الجدير بالذكر الى ان الضبياني نشر ١٢ بحث خلال مرحلة الدكتوراه معظمها في مجلات ذات معامل تأثير، كما شارك بثلاثة أبحاث في مؤتمرات علمية وكتابة فصل في كتاب صادر عن مركز أنتك أوبن بلندن، ووقع مؤخرا عقد مع دار نشر اوروبية لطباعة كتابه الأول باللغة الانجليزية.