آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:19م

أخبار وتقارير


خلال تدشين مؤتمرها السنوي.. وزير الدفاع يشيد بأدوار وتضحيات المنطقة السادسة

السبت - 02 ديسمبر 2023 - 06:52 م بتوقيت عدن

خلال تدشين مؤتمرها السنوي.. وزير الدفاع يشيد بأدوار وتضحيات المنطقة السادسة

(عدن الغد)سبأنت:

أشاد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري بالأدوار البطولية والتضحيات العظيمة التي قدمها منتسبو المنطقة العسكرية السادسة منذ انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية على الدولة ومؤسساتها.

جاء ذلك خلال كلمة له عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم السبت أثناء تدشين المنطقة العسكرية السادسة لمؤتمرها التقييمي السنوي للعام 2023 تحت شعار "تقييم الأداء للحفاظ على الجاهزية والكفاءة القتالية" بحضور المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري.

ونقل وزير الدفاع تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

وحث الوزير الداعري قيادة ومنتسبي المنطقة على الاهتمام بالتدريب والتأهيل في مختلف المجالات ورفع مستوى اليقظة الامنية وتأمين الطرقات وتتبع الخلايا التخريبية المدعومة من مليشيا الحوثي الإرهابية لإقلاق السكينة في المناطق المحررة.

وقال "إن عقد المؤتمر في هذا الظرف الاستثنائي خطوة مهمة على طريق النجاح والبناء وتقييم جاد للأعوام المنصرمة لتعزيز كل ماهو إيجابي ومراجعة الأخطاء لتصحيح المسار وتحقيق الأهداف المنشودة".

من جانبه، أشاد المفتش العام للقوات المسلحة بمستوى التنظيم والإعداد المتميز للمؤتمر التحليلي السنوي الثاني من قبل قيادة المنطقة العسكرية السادسة.. مؤكداً أهمية الاستفادة القصوى من مخرجات المؤتمر في تعزيز النجاحات ومعالجة أوجه القصور.

إلى ذلك، أوضح قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء هيكل حنتف، أن المؤتمر سيناقش المهام والواجبات والتعليمات القتالية التي نفذتها وحدات المنطقة وتحليل أهم الأعمال والإنجازات التي تحققت خلال العام التدريبي والقتالي 2023، وسيتم استعراض نتائج ومستوى تنفيذ التعليمات الصادرة عن رئاسة الأركان وتعليمات قيادة المنطقة خلال العام.

واستعرض خروقات مليشيا الحوثي الإرهابية المستمرة ورفضها لكل جهود السلام التي تتخذها كورقة لتعزيز موقفها وإطالة معاناة شعبنا. وقال إن التجارب المريرة مع المليشيا الحوثية أثبتت أنها "لا تؤمن بالسلام ولا تفي بالعهود والمواثيق ولا بد من حسم المواقف واستعادة الدولة لينعم شعبنا بالحرية والمساواة".