آخر تحديث :الإثنين-26 فبراير 2024-11:32ص

أخبار المحافظات


برئاسة رائدة العمل المجتمعي.. إشهار مبادرة سند لك وعليك بأبين

السبت - 02 ديسمبر 2023 - 05:07 م بتوقيت عدن

برئاسة رائدة العمل المجتمعي.. إشهار مبادرة سند لك وعليك بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

اقيم صباح اليوم السبت الموافق 2023/12/2م حفل اشهار مبادرة (سند لك وعليك) الساعة التاسعة صباحا في قاعة اللؤلؤة في مدينة جعار ... والتي جاءت وتأسست بجهود ذاتية وعظيمة بذلوها مجموعة من الناشطين  والحقوقيين والاعلاميين والمجتمعيين والشخصيات الاجتماعية في دلتا ابين .. لتوعية وتنمية المجتمع المدني وتمكينه من الحصول على خدمات غير منقوصة في شتى المجالات الحياتية.

وفي الحفل الذي حضره الاستاذ/حسن منصر غيثان الكازمي رئيس المجلس الانتقالي بأبين ومعه الاستاذ/ احمد الربيزي عضو وحدة شؤون المفاوضات والاستاذ/ ناصر عاطف عضو الجمعية الوطنية والمحامي/ مازن بالليل اليوسفي مدير مديرية خنفر  والاستاذ/ محمود مكيش مدير كهرباء أبين و عدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية والإعلامية في خنفر ..

حيث القت/ الاستاذة هدى اليافعي رئيسة مبادرة سند لك وعليك كلمة ترحيبية للحاضرين وبينت اهداف هذه المبادرة وطرق مكافحة الفساد والظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا المحلي ..

وأشارت الى انه لابد من قيام ثورة المبادرات فهي السلاح السلمي الناعم الذي سيستخدمه شعبنا ويحلق به نحو المجد بالتوعية والتنمية المستدامة ..

مضيفة إن الحل كما تراه مبادرة ( سند لك وعليك ) يتمثل بمخاطبة وملاحقة الراعي المسؤول وتوعية وتنوير الرعية واستنهاض الشعب المشلول . وكذلك تدريب وتأهيل وتمكين المجتمع المدني من ممارسة أنشطة افتراضية من خلال تعريفه الحقوق التي له والواجبات التي عليه .
وكيفية تنظيمه وتأهيله وتنفيذه للاستفتاءات والاستطلاعات للرأي والانتخابات الحرة النزيهة في الوقت الذي اصبح الرصاص هو لغة الحوار والتفاهم في الكثير من الاحيان للأسف الشديد ...
وكذلك تشكيل لوبيات ضغط اجتماعي ضد الفاسدين والبلاطجة والزامهم بترك الظلم والفساد وذلك بتقديم النصح الاخوي لهم سراً وعلناً من خلال الجلوس معهم او عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ... وتوثيق أخطاء وخطيئات ومخالفات الفساد والفاسدين ..

كما ألقى مدير عام مديرية خنفر كلمة أشاد باشهار المبادرة داعيا من كل المواطنين التفاعل الايجابي مع المبادرة وأن لا يكونوا سلبيين تجاه الأخطاء لكل مسؤول وتقويم الاعوجاج وسند وعون لكل مبادرة تهدف للقضاء على الفساد والفاسدين وأن السلطة بالمديرية ستدعم كل ماهو في صالح المواطن وفق الامكانيات..

كما القيت عدد من الكلمات منها الأستاذ/محمد بن محمد ناصر العولقي مستشار رئيسة المبادرة واخرون دعت إلى تكثيف الأعمال لما فيه اجتثاث الفساد والمفسدين والقضاء على الظواهر السلبية في كل مرافق الدولة والمجتمع..

شهد الحفل فقرات فنية متنوعة واستعراضات رياضية ومسرحية نالت استحسان الحاضرين ..


*من محمد راوح