آخر تحديث :الإثنين-26 فبراير 2024-11:32ص

أخبار المحافظات


تحت شعار مجتمع آمن ومنتج ومتطور.. انطلاق حفل إشهار مبادرة سند (لك وعليك)

السبت - 02 ديسمبر 2023 - 04:14 م بتوقيت عدن

تحت شعار مجتمع آمن ومنتج ومتطور.. انطلاق حفل إشهار مبادرة سند (لك وعليك)

أبين(عدن الغد)خاص.

 أقيم صباح يوم السبت في مدينة جعار بقصر اللؤلؤة وتحت شعار إيجاد مجتمع آمن  ومتطور ومنتج ومتفاعل مع خطوات التطور المستمر، حفل اشهار لمبادرة سند ( لك وعليك) من اجل خلق حراك مجتمعي متماسك بثقافة الايثار والتطوع وبذل الحقوق والرقابة الذاتية .

بدا الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ،بعدها ألقت الأستاذة هدى اليافعي كلمة رحبت في مستهلها بكل الإخوة الحاضرين   وكشفت الأستاذة هدى  رئيسة مبادرة سند عن أهداف المبادرة حيث قالت( المبادرة تحمل أهداف سامية منه تمكين المجتمع من معرفة وفهم أسباب المشاكل التي يعانون منها وفي شتى المجالات بالذات في مجال الخدمات المقدمة من الحكومة وتوعيتهم بواجب الحفاظ عليها وكيفية نيل الحقوق بالطرق المناسبة، ومتابعة كافة جهات الاختصاص المسؤولة عن تقديم الخدمات للمجتمع و تعريفها بأوجه القصور والضرر الذي قد يلحق بالمجتمع جراء ذلك والسعي لتنسيق والتعاون مع هذه الجهات لوضع الحلول والمعالجات اللازمة .

كما أن من أهداف المبادرة تحفيز المجتمع للقيام بمبادرات وأنشطة نوعية تكافح الظواهر السلوكية السلبية فيه والتخفيف من وطأة الجهل ، والجوع ،والفقر، والبطالة والتلوث البيئي الذي يعاني منه المجتمع آمله أن تجد المبادرة تعاوننا من السلطة المحلية وأفراد المجتمع).

كما تحدث الأستاذ المحامي / مازن بالليل مدير عام مديرية خنفر مهنئا الحاضرين جمعيا بالذكرى 56 لعيد الاستقلال  ال30 من نوفمبر المجيد ، وأضاف اليوسفي أن مهام المجتمع المدني يجب ألا يقتصر على السلال الغذائية وحسب بل يجب التفاعل المتميز في خدمة المجتمع وتوعيته والدفاع والحفاظ أيضا على  مكتسبات شعبنا وذلك على طريق استعادة الدولة الجنوبية .

كما أشاد المحامي بالليل با اشهار مبادرة سند( لك و عليك) وقال إننا في المديرية سنسعى جاهدين في تذليل كل الصعاب التي قد تعترض سير عمل المبادرة وسنقدم الدعم المادي في سبيل إنجاح عملها الذي يهدف إلى خدمة المجتمع وتطويره. 

هذا وقد كانت كل الكلمات تعبر عن اشادتها بأهداف المبادرة متمنية كل التوفيق والنجاح لها.

كما تخلل الحفل فقرات فنية مسرحية و إنشادية وشعرية ورياضية نالت استحسان الحاضرين .

حضر الحفل الاستاذ حسن منصر غيثان رئيس القيادة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي والأستاذ احمد الربيزي عضو وحدة شؤون المفاوضات والاستاذ محمد ناصر  العولقي رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين الجنوبيين مستشار مبادرة سند والاستاذ محمود مكيش مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء م/ابين.

وعدد من قيادات المجلس الانتقالي والسلطة المحلية في المديرية وجمع من سيدات المجتمع.

من*عوض آدم