آخر تحديث :الإثنين-26 فبراير 2024-11:08ص

أخبار عدن


مؤسسة ارمان تفتتح دورتها التدريبية الخاصة لانشاء فضاءات آمنة للنساء والفتيات.

السبت - 02 ديسمبر 2023 - 03:02 م بتوقيت عدن

مؤسسة ارمان تفتتح  دورتها التدريبية الخاصة لانشاء فضاءات آمنة للنساء والفتيات.

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

دشن صباح اليوم في محافظة عدن  الدورة التدريبية لدعم النفسي لانشاء فضاءات امنة للنساء والفتيات والذي اقامتها مؤسسة ارمان لتنمية المجتمع، ضمن مشروع اشراك المرأة في الدعم الوطني بتمويل  من منظمة البحث عن ارضية مشتركة.

واستهدفت فيها قطاعات مختلفة من فئات المجتمع  المدني والمؤسسات الحكومية ودوي الاعاقة  وصندوق الرعاية والمجالس المحلية و الشئون الاجتماعية والعمل  ، و تستمر الدورة لمدة ثمان ايام وقد شارك فيها عدد 15 مشارك ومشاركة.

وخلال الدورة رئيسة مؤسسة ارمان لتنمية المجتمع نسيم احمد سالم اكدت تاتي هذه الدورة بعد مرحلة التعافي،  وان النساء والفتيات  بحاجة لدعم النفسي سواء على مستوى الاسرة او العمل .

و افادت ان الهدف من الدورة تعزيز الثقة للنساء والفتيات لانهن اكثر تعرضا للعنف وبحاجة لدعم النفسي والسلامة الامنة..  و رفع من قدرات ومهارات  اخصائي الدعم النفسي وقد تم اشراك من كافة المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية  والمجالس المحلية  وسيتم تدريبهم على جلسات الاستماع كاخصائين بالدعم النفسي وكيفية التعامل مع الحالات التي سيتم استقبالها من قبلهم .

منوها ان المشروع في مرحلته الثانية وسيتم انشاء غرفة مجهزة خاصة
بالاخصائي النفسي في صندوق المعاقين، و اخرى في  مؤسسة ارمان لاستقبال الحالات لدعم النساء بالجانب النفسي للوصول  لمرحلة الصحة  النفسية .

كما سيتم في المرحلة القادمة  النزول  لبقية المرافق الحكومية لمعرفة احتياجاتهم لانشاء غرف خاصة للدعم النفسي لديهم.

 ويتخلل التدريب مجموعة من الانشطة التي تقدمه المدربة د. اشجان الفضلي كما يحتوي البرنامج على  كيفية تقديم الاسئلة والاستماع الجيد وجلسات تاهيل المشاركين والمشاركات في كيفية استقبال الحالات ودعمهم نفسيا.