آخر تحديث :الإثنين-26 فبراير 2024-10:53ص

أخبار وتقارير


السلطات في محافظة مأرب تمارس تعسفاً ضد شركة الجيل الجديد

السبت - 02 ديسمبر 2023 - 02:02 م بتوقيت عدن

السلطات في محافظة مأرب تمارس تعسفاً ضد شركة الجيل الجديد

مارب((عدن الغد)) خاص:


تعرضت شركة الجيل الجديد للمطبوعات الورقية بمحافظة مأرب لعملية تعسف كبيرة من قبل السلطات الأمنية في المحافظة مؤخرا بسبب نفوذ يمارسه قيادي إصلاحي هناك.
وعلمت صحيفة "عدن الغد" من مصادرها ان مؤسسة الجيل الجديد تعرضت لاغلاق تعسفي وممارسات تعسفية كبيرة اضرت نشاطها التجاري في محافظة مأرب عقب قيام إدارة المؤسسة التجارية برفع دعوى قضائية تطالب فيها قيادي إصلاحي يملك مؤسسة إعلامية بدفع مبالغ مالية عليه للمؤسسة تصل الى مايقارب من 100 الف دولار .
وبحسب مصادر الصحيفة في محافظة مأرب فانه وبدلا من قيام هذا القيادي بسداد ماعليه ذهب لاستخدام نفوذه وقام باغلاق مقر مؤسسة الجيل الجديد للطباعة والنشر لفترة جاوزت الـ 50 يوما مطالبا المؤسسة بشطب كافة ديونه.
وتملك مؤسسة الجيل الجديد وهي اكبر مؤسسة في الطباعة والنشر والورقيات 3 فروع كبيرة في اليمن أولها في صنعاء والثاني في عدن حيث تمارس المؤسسة نشاطها بكل اريحية باستثناء فرعها في مأرب الذي يتعرض لتعسف كبير .
وناشدت هيئات حقوقية وإعلامية محافظ مارب وعضو المجلس الرئاسي اللواء سلطان العرادة التدخل لوقف حالة التعسف هذه وعدم السماح باستخدام النفوذ الحزبي داخل مؤسسات الدولة .