آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-02:52ص

رياضة


بهدف خالد النخعي.. الروضة يتغلب على ضيفه نصر عدن

الجمعة - 01 ديسمبر 2023 - 09:12 م بتوقيت عدن

بهدف خالد النخعي.. الروضة يتغلب على ضيفه نصر عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

حقق فريق الروضة  انتصاره الثالث على التوالي بهدف يتيم  على ضيفه نصر عدن ،عصر الجمعة الأول من ديسمبر 2023م ، على ملعب الفقيد باوزير بالمعلا ، في إطار منافسات الجولة الثامنة من  مرحلة الذهاب  لبطولة عدن الممتاز، والتي تقام برعاية دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي وإشراف مكتب الشباب والرياضة عدن وبتنظيم اتحاد الكرة عدن وبدعم من بنك البسيري للتمويل الأصغر  .  

حيث سجل الهدف الروضة مهاجم النصر السابق خالد النخعي ، في الدقائق العاشرة  من زمن الشوط الأول .

في المقابل ضغط النصر ووصل لمرمى الروضة ، أكثر من فرصة وكاد أن يقلب موازين القوى لصالحه بعد أن وجد تراخي وعدم تركيز من ضيوفه الروضة  .

ورفع الروضة رصيده إلى 12 نقطة في مركز متقدم من  جدول ترتيب البطولة لمرحلة الذهاب والتي تبقى لها المرحلة الأخيرة في الاسبوع المقبل ، بينما تجمد رصيد النصر العدني عند 7 نقاط في المركز السادس.

بدأت المباراة، بضغط من الروضة على مرمى النصر في أكثر من موقع آملا بهز شباكه ، ومع الدقيقة العاشرة انبرى اللاعب خالد النخعي لكرة استلمها أرضية من الجانب الأيسر ، وسددها بنجاح في شباك النصر ليعلن  الهدف في الدقيقة (10).

وحاول لاعبو النصر  العودة في النتيجة، بتمريرات في العمق، ثم سدد ادم ماجد الذي كان مصدر قلق و خطورة على مرمى الروضة ، كرة من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى الروضة .
وبنفس سيناريو الهدف الأول، حاول خالد النخعي مع حمودي الشيبة التلاعب بمرمى النصر لاضافة الهدف الثاني بتصويبة قوية من خارج المنطقة لكنها استقرت بعيد من المرمى ، لينتهي الشوط الأول بتقدم  الروضة بهدف يتيم .

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الروضة  محاولاته لزيادة النتيجة، بتسديدة من حمودي الشيبة داخل المنطقة، مرت بجانب القائم الأيسر.

وتصدى علاوي حارس مرمى النصر ، لتصويبة من المهاجم ادم على حدود المنطقة في الدقيقة (8) من الشوط الثاني .

وعند الدقيقة ال12 من الشوط الثاني اتغير مسار اللعب لصالح النصر الذي حاول بكل ضراوة لتعديل النتيجة ، واستمرت سيطرة النصر على المباراة، دون أي رد فعل من الضيوف، مع ضياع العديد من الفرص للروضة كاد أن يضاعف النتيجة ليحصد بعدها 3 نقاط ثمينة في مشواره نحو الاقتراب من المراكز المتقدمة .

وعقب إطلاق صافرة نهاية  المباراة من قبل حكم الساحة  سلمت جائزة أفضل لاعب في اللقاء للاعب عمار الشبوطي  من قبل المدافع نصر البارعي  السابق لشمسان مقدمة من بنك البسيري للتمويل الأصغر. 
أدار اللقاء باقتدار
*سامح اسماعيل 
*نائل عوشان 
*عبدالرحمن الدميني
*محمد علي عبدالله 
مراقب حكام سليم محمود 
مراقب مباراة فتحي عبدالحفيظ

وفي نفس الصعيد انتهى لقاء الجلاء وضيفه الشعلة على ملعب الشهيد الحبيشي بفوز الشعلة 3/2

وملعب الشهيد باحبيب انتهى لقاء الجزيرة و شمسان بهدفين نظيفة لشمسان

وملعب الفقيد العلواني انتهى بفوز المنصورة على ضيفه الميناء ب 1/2


*من خالد مبروك غالب