آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-02:52ص

رياضة


انطلاقة بطولة المحافظ الشهيد احمد باحاج بحبان شبوة .

الجمعة - 01 ديسمبر 2023 - 07:24 م بتوقيت عدن

انطلاقة بطولة المحافظ الشهيد احمد باحاج بحبان شبوة .

شبوة((عدن الغد )) خاص

انطلقت عصر اليوم الجمعة بمديرية حبان بمحافظة شبوة بطولة المحافظ الشهيد احمد باحاج رحمة الله عليه في نسختها الثالثة والتي ينظمها نادي طليعة حبان الرياضي الثقافي مسقط رأس المحافظ الشهيد ، وباشراف مكتب الشباب والرياضة ، والتعاون والتنسيق مع فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بالمحافظة ، وبرعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي ، بمشاركة اثني عشر فريقا رياضيا .
وانتهت مباراة الافتتاح  بفوز فريق الطليعة المضيف باربعة اهداف مقابل هدف لفريق انطلاق حطيب .
وجرى في نهاية مباراة افتتاح البطولة تكريم ستة من نجوم الكرة الشبوانية القدماء واللاعبين في عدد من انديتها الرياضية ، وتسليم كأس ذكرى الاستقلال لطليعة حبان الفائز في مباراة الافتتاح .
وحيا الوكيل المساعد للمحافظة ناصر القميشي الجمهور الرياضي الغفير المشارك في افتتاح البطولة ، ناقلا لهم تحيات وتهاني محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير بالمناسبة ، منوها بتزامنها مع الذكرى  السادس والخمسين لعيد الاستقلال المجيد ، مترحما على روح المحافظ الشهيد احمد باحاج ، الذي نال شرف الشهادة وهو يدافع عن حياض المحافظة ومواجهة فلول المليشيا الحوثية الغازية لها . 
بدوره طالب مدير مكتب الشباب والرياضية بالمحافظة محسن سنان ، من راعي البطولة عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي ، ووزير الشباب والرياضية ، نائف البكري ومحافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير بضرورة العمل على تعشيب ملعب نادي الطليعة الرياضي الذي تقام عليه تصفيات هذه البطولة و للسنة الثالثة على التوالي .
وكان رئيس نادي طليعة حبان محمد باحاج ، قد رحب بالحاضرين في حفل افتتاح البطولة ، مؤكدا مشاركة اثني عشر ناديا رياضيا فيها ، لافتا بمواصلة تصفيات البطولة على مدى ثلاثة اسابيع .
حضر افتتاح البطولة مدير امن مديرية حبان العقيد علي القميشي ، وعددا من الشخصيات الاجتماعية ، ورؤساء الاندية الرياضية بالمحافظة .