آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-02:52ص

أخبار عدن


مؤسسة لنا لتنمية تختتم دورة تدريبية للأمن حول مكافحة الابتزاز الإلكتروني في عدن

الجمعة - 01 ديسمبر 2023 - 05:32 م بتوقيت عدن

مؤسسة لنا لتنمية تختتم دورة تدريبية للأمن حول مكافحة الابتزاز الإلكتروني في عدن

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

اختتمت مؤسسة لنا لتنمية، في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بدور الأمن في حماية المجتمع من مخاطر الابتزاز الإلكتروني وآليات مكافحته، وذلك بتمويل منظمة سيفيك مدنيين، على مدة ثلاثة أيام .

وتضمنت الدورة التي جاءت بالتنسيق مع مدير أمن عدن، ودعم منظمة سيفيك (CIVIC )، ومشاركة أعضاء مركز الابتزاز الإلكتروني من إدارة البحث وإدارة الأمن، عددًا من المعارف والمعلومات حول كيفية مواجهة قضايا الابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل معها أمنياً وقانونياً.

وفي الاختتام، أكد وكيل وزير الداخلية اللواء الركن محمد مساعد الأمير، على أهمية الدور الذي يقوم به الأمن في حماية المجتمع من مخاطر الابتزاز الإلكتروني ، والتوعية المجتمعية بأهمية معرفة استخدام الأمن السيبراني في حماية أجهزتهم من اي اختراقات ، مشددًا على ضرورة التنسيق المستمر بين الجهات المعنية لمكافحة هذه الظاهرة التي تهدد المواطنين وخاصة النساء .

فيما أوضح مدير المشاركة المجتمعية في منظمة سيفيك عبدالناصر الحاج، أن الدورة تهدف إلى تمكين الأجهزة الأمنية من التعامل مع قضايا الابتزاز الإلكتروني بشكل احترافي، بما يضمن حماية المجتمع من هذه الظاهرة.

من جهتها، أوضحت كل من شريفة ردمان رئيسة مؤسسة لنا لتنمية، وصباح بدري بكير رئيسة مؤسسة لاجل الجميع، أن الدورة تهدف إلى المساهمة في رفع قدرات الأجهزة الأمنية في التعامل مع قضايا الابتزاز الإلكتروني وحماية المواطنين بشكل قانوني ، مشيرتين إلى أهمية استمرار مثل هذه الدورات في مختلف المحافظات اليمنية.

هذا وقد تم الخروج بمقترحات وتوصيات شملت كيفية التعامل مع مخاطر الابتزاز الإلكتروني الذي ظهر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وخاصة في محافظتي عدن وتعز، وراح ضحيته العدد من الفتيات اللاتي انتحرن بسبب ابتزاز بعض الذئاب البشرية لهن.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في هذه الدورة التي حضرها العميد ناجي قاسم المرفدي مدير إدارة البحث الجنائي بمحافظة عدن بشهادات مشاركة.