آخر تحديث :الخميس-29 فبراير 2024-02:20ص

أخبار وتقارير


واشنطن تدعو لإيداع إيرادات المحافظات إلى البنك المركزي وتشيد بالمحافظ المعبقي

الخميس - 30 نوفمبر 2023 - 10:37 م بتوقيت عدن

واشنطن تدعو لإيداع إيرادات المحافظات إلى البنك المركزي وتشيد بالمحافظ المعبقي

((عدن الغد )) معتز الشيخ

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، المؤسسات الحكومية في المحافظات اليمنية، لمواصلة إيداع إيرادتها في البنك المركزي اليمني، بعد أيام قليلة من قرار سلطات حضرموت إيقاف إيداع إيراداتها لدى البنك المركزي.

 

وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن في حسابها على منصة إكس: "نشيد بجهود محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي في الحفاظ على استقرار العملة في هذه الأوقات الصعبة".


ودعت "جميع المؤسسات الحكومية، بما في ذلك المحافظات، إلى مواصلة إيداع جميع الإيرادات في البنك المركزي بما يتوافق مع التشريعات اليمنية".
 

ويوم الأحد الماضي، أقرت السلطة المحلية بحضرموت، ايقاف توريد إيرادات المحافظة في الحسابات السيادية بالبنك المركزي، بحجة تنصل الحكومة من التزاماتها.


وقالت السلطة المحلية بحضرموت -في بيان لها- إنها قررت تسخير الإيرادات لتلبية احتياجات الخدمات نتيجة عدم تنفيذ توجيهات رئيس الحكومة بتخصيص دعمٍ للسلطة لتحمّل جزء من التزاماتها إسوة بالمحافظات المحررة، إلا أنه ظلت حبيسة أدراج البنك المركزي بعدن.

 

إلى ذلك ذكرت مصادر حكومية أن المحافظ مبخوت بن ماضي، لجأ إلى هذه الخطوة هروبا من التوتر القائم مع وكيل أول المحافظة عمرو بن حبريش على خلفية عدد من القضايا في مقدمتها التجاوزات التي رافقت الحملة الأمنية بالمكلا.