آخر تحديث :الأحد-01 سبتمبر 2024-02:34ص

مجتمع مدني


أبين.. جمعية المستقبل تقييم فعالية لمناهضة العنف ضد المرأة المعنفة

الخميس - 30 نوفمبر 2023 - 03:06 م بتوقيت عدن

أبين.. جمعية المستقبل تقييم فعالية لمناهضة العنف ضد المرأة المعنفة

خنفر(عدن الغد)خاص:

أقامت جمعية المستقبل ظهر امس الأربعاء ، نشاطاً لمناهضة العنف ضد المرأة المعنفة عامة والفلسطينية خاصة في  مدرسة الميثاق «بنات» بمحافظة أبين، بمنطقة الكود.

حيث تم افتتاح الفعالية باي من الذكر الكريم مع الطالبة فاطمة جميل الصف التاسع  وذكر من حديث رسول الله ﷺ للطالبة نبيهة سالم.

وفي كلمة ترحيبية لرئيسة الجمعية أ. ابتسام الشحيري رحبت من خلالها بالحضور وشكرت مديرة المدرسة أ.ميثاق ورسماء على تقبلها واحتضانها للفعالية.

ثم كلمة عن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء القتها مسؤولة المرأة والطفل أ. هيفاء محمد صالح وتكلمت عن انواع العنف واضراره واسبابه على المرأة.

ثم كلمة القتها أ. نجوى محسن سالم مسؤولة المرأة والطفل للشؤون العامة محافظة ابين أشارت فيها الى اهمية هذه الانشطة التي تحمي المرأة من العنف .

وكلمة عن المرأة الفلسطينية قدمتها الطالبة شيماء احمد سعيد، وتقديم قصيدة (صمتاً حكامنا صمتاً) ادتها الطالبتان رهف ماجد، روان محسن. الصف السادس، وتلتها كلمة عن (حقوق للمرأة)  القتها الطالبة عيشة جلال الصف الثامن.

وأضافت مديرة المدرسة الاستاذة ميثاق ورسما كلمة وقد شكرت فيها جمعية المستقبل للنشاط التي قامت به في المدرسة.

وفي ختام الحفل القيت الكلمة الختامية لمسؤولة المرأة والطفل للجمعية أ. هيفا محمد صالح شكرت من خلالها كل من شارك وساهم في إنجاح هذه الفعالية.

ثم عرض عملا مسرحيا عن حرمان الفتيات من التعليم بعنوان (قصة امل) ادتها طالبات من الصف الثامن والتاسع (مطيعة نيازي،  مرام فهيم، نعمة ايهاب، طلحة ناصر، انوار محمد، سماح محمد، ورده عودة).

وتخلل الحفل مسابقة فكرية مع الحاضرات عن بعض النساء التي لهن دور في الاسلام او ذكرن في القرآن ... ثم لعبة (الخاروف والذئب) مع طالبات الصف الرابع..  ثم فقرة الفن التشكيلي الذي تم رسمه بالطالبات في ساحت للمدرسة وقد كتب فيه (16 يوم لا للعنف)..

قام بتنسيق الفعالية الاستاذة ابتسام الشحيري والاستاذة جميلة سويد والاستاذة خديجة محمد والاستاذة ايمان ابوبكر والاستاذة عيشة باجامزة

حضر الفعالية رئيسة المرأة والطفل للشؤون العامة بمحافظة ابين الاستاذة نجوى محسن سالم ورئيسة جمعية البركة الاستاذة الهام شعيب واعضاء المعهد الديمقراطي أ. هدى محمد سالم أ.سيمون منصور أ. سيناء سعود أ. فطومة احمد سالم


*من عبير انيس