آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:24م

مجتمع مدني


مؤسسة بريق الأمل وجمعية الوهج النسوية التنموية ينظمان ندوة ضمن نشاط حملة 16 لمناهضة للعنف ضد المرأة

الأربعاء - 29 نوفمبر 2023 - 05:28 م بتوقيت عدن

مؤسسة بريق الأمل وجمعية الوهج النسوية التنموية ينظمان ندوة ضمن نشاط حملة 16 لمناهضة للعنف ضد المرأة

لودر (عدن الغد ) خالد الكابر

بدعم من المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني،  أقامت جمعية الوهج النسوية التنوية ومؤسسة بريق الأمل ندوة ضمن النشاط حملة 16 لمناهضة للعنف ضد المرأة.

وفي مستهل الندوة تحدثت الاخت صالحة العولقي رئيسة جمعية الوهج النسوية التنوية، بكلمة ترحيبية، بالنساء المشاركات في هذه الندوة على تلبية دعوة للمشاركة في هذه الندوة ، مثمنتاً دور المرأة في المجتمع، وما تعرض له من إقصاء وتهميش من المشاركة في طرح الآراء والأفكار التي تخدم المصلحة المجتمع.
واضاف العولقي قائلاً: المرأة هي نصف المجتمع فلابد من أخذ برأيها في اتخاذ القرار ، فهي الأم والاخت والزوجة والبنت ، بل هي مدرسة نموذجية في تربية الأجيال
وعبرت صالحة العولقي عن شكرها لمؤسسة بريق الأمل على تعاونها ومشاركتها في إقامة هذه الندوة، ضمن نشاط حملة 16 لمناهضة للمرأة.

من جانبه أكد مدير مؤسسة بريق الأمل الشيخ حسن ناصر دمبع بأن ديننا الإسلامي إعطاء للمرأة حقوقها كاملة بل واوصاء بها، لكونها ضعيفة، وبحاجة إلى رفع من معنوياتها ،فلديها طاقات هائلة في العمل.

حيث فتح باب المداخلات وطرح الآراء من قبل النساء المشاركات، التي أجمعت على الاعتناء بهن..

بعد ذلك قامت رئيسة جمعية الوهج النسوية التنوية وبمشاركة مؤسسة بريق الأمل بتقديم مكينة خياطه لإحدى النساء اللواتي يعانين من الظروف اقتصادية واجتماعية..

حضر الندوة كلاً من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية جمال موسى ومدير إدارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية لودر عبدالله الذلقي..