آخر تحديث :الخميس-29 فبراير 2024-06:08م

أخبار المحافظات


محور تعز يختتم مؤتمر القادة السنوي للعام التدريبي 2023 ، ويقر انشاء مركز للدراسات والبحوث .

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2023 - 11:09 م بتوقيت عدن

محور تعز يختتم مؤتمر القادة السنوي للعام التدريبي 2023 ، ويقر انشاء مركز للدراسات والبحوث .

تعز (عدن الغد) مختار الصبري

أختتم محور تعز ، اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر القادة السنوي التحليلي للعام التدريبي 2023 ، الذي استمر يومين ، تحت شعار " الحفاظ على الجاهزية القتالية وتنفيذ المهام المناطة وتصحيح قاعدة البيانات" بمشاركةقادة الالوية والاركان والعمليات ورؤساء الوحدات والشعب العسكرية .

وخلال إختتام المؤتمر أكد اللواء عبدالعزيز المجيدي - رئيس اركان حرب محور تعز انشاء مركز الدراسات والبحوث تابع للمحور ، مؤكدا أهمية ذلك في الاستفادة من مخرجات المؤتمر ، ومانتج عنه من توصيات واقتراحات عززت ذلك.

وأشار المجيدى ان المؤتمر شهد العديد من الانشطة والبرامج التدربية والقتالية للعام التدريبي ، واستعرض مجمل التقارير السنوية لقادات الالوية والاركان والعمليات .

كما اكد على ضرورة تعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات التي رافقة العام التدريبي ، مستعرضاً البرامج والدورات القتالية التي نمت روح الجندية وتعزيز التلاحم وقوة الانضباطية لدى الافراد والضباط في الدورات التدربيية للمؤتمر السنوي .

وتطرق المجيدي لما لعبة المؤتمر من دور معنوي في شحذ همم المقاتلين بتعزيز الروح القتالية والاستعداد والجاهزية الفنية وتوحيد الارادة الوطنية لمواجهة المشروع الاستعماري الطائفي المتمثل بالمليشيا الحوثية المدعومة من أيران .

وثمن المجيدي تضحيات الابطال في المتأرس ، وبروح الجندية التي يتحلون بها في الدفاع عن الوطن وثوابتة ومؤسسات الدولة، مؤكدا ان المؤتمر صنع مرحلة فارقة في حياة المقاتل العسكري  وتحول إستراتيجي ولوجستي في ظل مايشهده من برامج قتالية واداء تكتيكي، مؤكدا قيمة ذلك في الارتقاء بمستوى الافراد والضباط بالوحدات العسكرية بمختلف الالوية .

وقدم في المؤتمر مجمل البرامج والانشطة والتقارير العسكرية والاستطلاعية والتدريبية ومعظم الخرائط واللوائح الاستعراضية والفنية  للالوية العسكرية بالمحور للعام التدريبي والقتالي والعملياتي2023.

حضر المؤتمر العميد الركن عبدالله المخلافي - قائد اللواء 170 د جو ، العميد سالم فرحان - مستشار قائد المحور ، العميد عبدالرحمن الشمساني - قائد اللواء 35 مدرع ، العميد محمد المحفدي - قائد اللواء 22 ميكا ، العميد جلال الرامسي - قائد الشرطة العسكرية ، العميد رامي الخليدي - قائد لواء االنصر ، العميد منصور الحساني - أركان حرب اللواء 22 ميكا ، العقيد حمود الاصبحي - اركان حرب اللواء 145 مشاة ، ورؤوساء عمليات الالوية والوحدات والشعب العسكرية.