آخر تحديث :الخميس-29 فبراير 2024-05:13م

أخبار عدن


مكتب الصحة في التواهي بالتعاون مع صندوق النظافة بالمديرية يقران آلية التخلص من النفايات الطبية الضارة

الثلاثاء - 28 نوفمبر 2023 - 09:16 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة في التواهي بالتعاون مع صندوق النظافة بالمديرية يقران آلية التخلص من النفايات الطبية الضارة

عدن (عدن الغد) خاص :

اقر مكتب الصحة والسكان في مديرية التواهي، برئاسة الدكتور/ خالد عبدالباقي فارع، ومشاركة صندوق النظافة، ممثلا بالاستاذ، فادي الحاج، نائب مدير صندوق النظافة، الية التخلص المباشر من النفايات الطبية الضارة من المراكز الصحية في مديرية التواهي.

وياتي هذا الاجراء الوقائي ترجمة لتوجيهات  الدكتور احمد مثنى البيشي، مدير عام مكتب الصحة والسكان في العاصمة عدن، وكذا توجيهات القاضي/ وجدي محمد علوان الشعبي، مدير عام مديرية التواهي، بضرورة التخلص السليم من نفايات المراكز الصحية الخاصة والعامة في مديرية التواهي.

وبالشراكة مع صندوق النظافة بالمديرية تم اقرار الية جديد للتخلص المباشر من هذه النفايات حيث يتم تجميعها وفرزها في المراكز الصحية والاتفاق على يوم محدد بالاسبوع هو يوم الاربعاء صباحا، يقوم صندوق النظافة بالتوجه الى تلك المراكز واخذها والتخلص منها حسب الالية المتبعة.

وياتي الاجراء ايضا لغرض حماية المواطنين وعمال صندوق النظافة وكذلك البيئة بحيث لا يتعرضون لمخاطر الامراض المعدية الناتجة عن سوء التخلص من النفايات الطبية.

ومن جانبه عمم مكتب الصحة والسكان في المديرية منشورا بعدم رمي اي مخلفات طبية في القمامة العامة بل يلزم عليم تجميعها في مكان مخصص لها في المركز حتى ياتي صندوق النظافة في الموعد المتفق عليه لاخذها والتخلص المباشر منها.

شارك في هذا الاخ عبدالله كركندا، منسق الترصد الوبائي في المديرية، والدكتور/ خالد الرياشي، مدير المنشآت الصحية في المديرية.