آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-06:23ص

مجتمع مدني


برعاية المجلس التنسيقي بابين..جمعية عبر عثمان النسوية تنظم ورشة توعوية لمناهضة العنف وتكرم اطفال الروضة

الأحد - 26 نوفمبر 2023 - 09:44 م بتوقيت عدن

برعاية المجلس التنسيقي بابين..جمعية عبر عثمان النسوية تنظم ورشة توعوية لمناهضة العنف وتكرم اطفال الروضة

ابين (عدن الغد) خاص

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين ، نظمت جمعية عبر عثمان النسوية بمديرية خنفر، اليوم الأحد ندوة توعوية ضمن فعاليات برنامج الـ 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي. بحضور رئيسة الجمعية فاطمة جابر ، والأمين العام سلامة باعامر.

 

وتطرقت الندوة التي استهدفت عدد من نساء المنطقة إلى أنواع العنف والمسببات والمقترحات والحلول لمعالجة تلك الضواهر التي تسبب التفكك الأسري والاجتماعي وحرمان الفتاة من التعليم وزواج القاصرات والانتهاكات التي تتعرض لها المرأة والطفل بشكل عام.

 

واستعرضت خلال الندوة جملة من المفاهيم حول أهمية هذه المناسبة التي تطلقها سنوياً الأمم المتحدة وتستمر حتى الـ 10 من ديسمبر من خلال عددا من الأنشطة والفعاليات والبرامج التوعوية.


وأشارت الندوة إلى أهمية مناصرة المرأة وتمكينها في المجتمع وأبعادها عن ذلك العنف الذي تتعرض له وتقديم الخدمات وسبل الدعم النفسي والاجتماعي ورفع مستوى الوعي الثقافي وتعزيز دورها المهني ومستوى قدراتها في الجوانب الحرفية والمهنية بما يمكنها من سبل المعيشة بعيدا عن الأضرار والتعديات التي قد تطالها بسبب العنف.


وفي الندوة كرمت الجمعية 14 طفل من اطفال الروضة بملابس لمقاومة فصل الشتاء بما يمكنهم من الاستمرار واستكمال المرحلة التعليمية.

 

وفي نفس السياق قامت الهيئة الإدارية للجمعية بتكريم رئيسة جمعية عبر عثمان النسوية الاستاذة فاطمة جابر لجهوها في شتى الجوانب الاجتماعية في المنطقة واهتمامها بالحفاظ على التراث والموروث الشعبي.