آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-01:48م

مجتمع مدني


وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم حفلًا بمناسبة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة

الأحد - 26 نوفمبر 2023 - 08:55 م بتوقيت عدن

وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم حفلًا بمناسبة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم الأحد في العاصمة عدن، حفلًا بمناسبة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، والشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ودعم كتلة حماية المرأة.

وفي الحفل الذي أقيم تحت شعار "تمكين المرأة وبناء قدراتها من أجل مستقبل أفضل"، ألقت الأستاذة فائزة عبدالمجيد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية كلمة نقلت فيها تحيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، مضيفة بأن هذا الاحتفال يأتي في وضع تعاني منه المرأة نتيجة الأوضاع التي تمر بها بلادنا والتي تحملت المرأه جزأ منها.

وأكدت الأستاذة فائزة عبدالمجيد على أهمية العمل المشترك لمحاربة العنف ضد المرأة، معبرة عن التزام الوزارة بتعزيز حقوق المرأة وتمكينها في جميع المجالات، سواء كان ذلك في مجال العمل أو الحياة الاجتماعية أو السياسية.

وأشارت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية إلى أهمية بناء قدرات المرأة وتمكينها من المشاركة الفعالة في صناعة مستقبل أفضل للمجتمع، مضيفة بأن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التي تستهدف تمكين المرأة وحماية حقوقها.

من جانبها تحدثت السيدة إليزابيث مدير مكتب مسؤول صندوق الأمم المتحدة للسكان بكلمة عبرت فيها عن سعادتها البالغة بتواجدها في الحفل الذي يعبر عن التزام وزارة الشؤون الاجتماعية بتعزيز حقوق المرأة وتمكينها في جميع المجالات، مشيرة إلى أهمية بناء قدرات المرأة وتمكينها من المشاركة الفعالة في صناعة مستقبل أفضل للمجتمع.

وتخلل الحفل عدد من الوصلات الغنائية والعروض الفنية المتنوعة من قبل فرق فنية محلية متميزة، سلطت الضوء في أعمالها الفنية على قضايا المرأة والتمكين النسائي، كما تم عرض فيلم وثائقي يتحدث عن أهمية مناهضة العنف ضد المرأة.

وعلى هامش الحفل تم تنظيم بازار عرضت فيه عدد من الأسر المنتجة مجموعة من الأعمال اليدوية المحلية.

حضر الحفل،شركاء كثلة حمايه المراه وعدد من المسؤولين الحكوميين، وممثلي المؤسسات الحكومية والمجتمعية، وعدد من النساء.