آخر تحديث :الخميس-29 فبراير 2024-05:16م

حوارات


د.وحيد عبدالله الباخشي لـ"عدن الغد":هدفنا هو الارتقاء بالفحوصات التشخيصية،لا سيما فحوصات المياه والأغذية!!

الجمعة - 24 نوفمبر 2023 - 05:26 م بتوقيت عدن

د.وحيد عبدالله الباخشي لـ"عدن الغد":هدفنا هو الارتقاء بالفحوصات التشخيصية،لا سيما فحوصات المياه والأغذية!!

عدن((عدن الغد )) خاص

لقاء/مشتاق عبدالرزاق
تصوير/وائل حمدي

قال الدكتور/ وحيد عبدالله الباخشي، مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحةالعامةالمركزية الديوان العام في العاصمة عدن، بأن (معالي وزير الصحة والسُّكان، الدكتور/ قاسم محمد بُحيبح، افتتح مشكوراِ قبل أسابيع مختبرات الطوارىء، التابعة للمركز، حيث أن هذه المختبرات تعمل من الساعة8 صباحاً، وحتى الساعة 9 مساءً، طوال أيام الأسبوع، بأسعار شبه مجانية، وبتخفيضات تصل في الفترة المسائية بنسبة 50 % من اسعار الفحوصات في المركز، وتعد هذه النسبة في التخفيض شبة مجانية مقارنةً بالخدمات التي تقدمها المرافق الحكومية أو الخاصة).
صرّح بذلك لصحيفة "عدن الغد"، وأضاف قائلاً: الفحوصات الطبية التي تُقدّمها مختبرات الطوارىء تشمل:الفيروسات،دلالات الأورام، الدم العام، الأنسجة والخلايا، الكيمياء السريرية، تشخيص المناعة" الأمصال"، البيولوجيا الجزئية، فحوصات البيولوجيا الجزئية، فحوصات المياه والأغذية، فحوصات ما قبل الزواج، الوبائيات الطفيلية، اللياقة الصحية للموظفين والطلاب).
وأشار "الباخشي" إلى أن (مُختبرات الطوارىء التابعة للمركز الوطني لمختبرات الصحة تُقدم خدمات تقنية وفنية عالية، غير متوفرة في المختبرات الحديثة،والمراكز الصحية، العامة والخاصة.. هدفنا هو الارتقاء بالفحوصات التشخيصية، لا سيما فحوصات المياه والأغذية).
واختتم : نسعى لإعداد خُطط مستقبليةواستراتيجيات طموحة  للنهوض بالمركز، وخلال الأيام القليلة القادمة سوف نكون جاهزين لاستقبال عينات تشخيص المياه والأغذية باذن الله عزوجل.