آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:27م

مجتمع مدني


جمعية المكفوفين عدن تحتفل باليوم العالمي للطفل .. "تعليم وترفية للأطفال المكفوفين"

الجمعة - 24 نوفمبر 2023 - 09:59 ص بتوقيت عدن

جمعية المكفوفين عدن تحتفل باليوم العالمي للطفل .. "تعليم وترفية للأطفال المكفوفين"

عدن (عدن الغد) محمد العماري

احتفلت جمعية المكفوفين في عدن صباح امس الخميس الموافق 23 نوفمبر باليوم العالمي للطفل.

انطلق الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة الأمين العام لجمعية المكفوفين في عدن، الأخ محمد سلطان. رحب الأمين العام بالحضور وأكد اهتمام الجمعية بالطفل المكفوف وتركيزها الخاص على التعليم، خاصةً للأطفال الذين لم يتلقوا تعليمًا أو يعيشون في المناطق النائية ولم يتاح لهم الوصول إلى التعليم.

وفي هذا السياق، أعلن الأمين العام فرحته لأعضاء الجمعية بانضمام جمعية المكفوفين في عدن إلى اتحاد المكفوفين العرب. وفي ختام كلمته، شكر الحضور وأعرب عن امتنانه لإدارة الجمعية على تنظيم هذا الحفل.

ثم تلاه كلمة رئيس اتحاد المعاقين، الأخ صالح النادري، حيث حث على ضرورة تعليم الطفل المكفوف وناشد المنظمات وصندوق المعاقين بتوفير الوسائل الحديثة لتعليم الكفيف بشكل جيد.

بعد ذلك، تلاها مجموعة من الأناشيد المنوعة وقصيدة وألعاب ترفيهية نظمتها مسؤولة المرأة والطفل والمسؤولة الاجتماعية منى سيف.

وبهذا الحفل المميز، أكدت جمعية المكفوفين عدن التزامها بتعليم الطفل المكفوف وتوفير فرص متساوية له، وأظهرت الجهود المبذولة لتحقيق هذا الهدف النبيل. وتعد هذه المناسبة فرصة للتذكير بأهمية تعليم الأطفال المكفوفين وتوفير الدعم اللازم لهم، ليتمكنوا من تحقيق إمكاناتهم الكاملة والمشاركة بفاعلية في المجتمع.