آخر تحديث :الخميس-29 فبراير 2024-06:56م

حوارات


مدير مجمع الميدان الصحي بكريتر ل"عدن الغد":نأمل أن يكون قسم الأسنان في مُجمعنا أفضل قسم على مستوى محافظة عدن!!

الأربعاء - 22 نوفمبر 2023 - 08:10 ص بتوقيت عدن

مدير مجمع الميدان الصحي بكريتر ل"عدن الغد":نأمل أن يكون قسم الأسنان في مُجمعنا أفضل قسم على مستوى محافظة عدن!!

عدن((عدن الغد )) مشتاق عبدالرزاق

لقاء/مشتاق عبدالرزاق
تصوير/وائل حمدي

قال الدكتور/نبراس صالح زعبل،مدير مجمع الميدان الصحي بكريتر، بأنه (ومنذ أن تولٍيتُ مهام قيادة المجمع، قبل أكثر من شهر، كان المجمع شغالاً بكامل طاقته الاستيعابية، لكن كانت تنقصه بعض الخدمات، فمثلاً كان يفتقر إلى جهاز أشعة، حيث كانت تكلفة إصلاحه مُكلفة جداً، لكن - الحمد لله - تمّ إصلاحه ومن ثمّ تجريبه، وبدأنا العمل به قبل حوالي أسبوع،وكان فاتحةخير علينا جميعاً).
صرّح بذلك لصحيفة" عدن الغد"، وأضاف: نحن نُعاني من مشكلة الأشعة - الأفلام - والمحاليل، قيمة المحلول تًكلّف المريض من 1000 ريال إلى 1500 ريال .. طبعاً نحن نشتري بشكل "آجل"، ونعاني من مشكلة "الآجل" هذه، بسبب ارتفاع أسعار صرف العملة المحلية.. مع العلم بأننا نشتري من "مساهمة المجتمع"، وكلما اشتغلنا أكثر، انعكس تأثيره إيجاباً إلى مداخيل المجمع.. قمنا أيضاً بوضع آلية جديدة أخرى، وحاولنا أن نقتصد بالأفلام، حتى لا تستنزف كل الدخل!! 
وأردف: في الحقيقة.. عندما تولبتُ مهمة قيادة المجمع، كانت إيرادات المجمع متذبذبة، منذ بداية شهر سبتمبر الماضي 2023م، حاولت أن اتفهم المشاكل المالية التي يعاني منها المجمع، منحتُ الثقة الكاملة لرؤساء الأقسام والأطباء والموظفين، فبدأوا يعملون بوتيرة أعلى، حيث ارتفعت "مساهمة المجتمع" إلى الضعف خلال شهر واحد.
واستمر : بالنسبة لقسم الأسنان، كانت الكراسي غير صالحة، لدينا في هذا القسم 3 كراسي، إحداها كرسي جديد قُدّم دعماً للمجمع، من قِبل الدكتور/محمود نجيب الجرادي، مدير عام مديرية صيرة، ونشكره على ذلك .. في قسم الأسنان لدينا 6 أطباء أساسيين، و6 متطوعين خريجين، و 4 خريجين، لكنهم لا يزالون تحت التدريب، وقد وفرنا لهم كل المحاليل والأدوات والأجهزة.. لدينا خطة مستقبلية طموحة لهذا القسم، الذي نأمل أن يكون أفضل وأنجح قسم ليس على مستوى مديرية صيرة فحسب، بل على مستوى محافظة عدن.
واختتم الدكتور/نبراس تصريحه القصير للصحيفة، قائلاً : عندما يشعر الطبيب أو المُوظف بأنه مظلوم، وحقه مهضوم،وأنه مُهمّش في حياته، ولا يحصل على دورات تاهيلية، فهذه مشكلة حقيقية بحد ذاتها .. تصوّر - أستاذ مشتاق -كان الأطباء والطبيبات والمُوظفون والمُوظفات يُعانون من إحباط شديد، ويتوقفون عن العمل مع الساعة 12 ظهراً ، لكنهم في الوقت الحاضر يعملون بتفانٍ وجدية إلى ما بعد الساعة 2 ظهراً، بعد أن تمّ منحهم الدعم النفسي والمعنوي، اللذين افتقدوه في السابق.. نسعى للاهتمام بكل مُنتسبي المجمع، لما من شأنه الدفع بمجمع الميدان الصحي لتقديم أفضل الخدمات لمرتاديه.. والله الموفق.