آخر تحديث :الخميس-29 فبراير 2024-05:50م

أخبار المحافظات


100 شاب وشابة في حضرموت يشاركون في موتمر المناخ التعريفي لقمة المناخ COP28

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2023 - 08:38 م بتوقيت عدن

100 شاب وشابة في حضرموت يشاركون في موتمر المناخ التعريفي لقمة المناخ COP28

حضرموت (عدن الغد) خاص

دشن اليوم في مدينة المكلا مؤتمر المناخ المحلي الأول للشباب والذي سيستمر ليومين متتاليين ..

المؤتمر الذي دشنه وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الشباب الاستاذ فهمي باضاوي والذي عبر عن سعادته الكبيرة لهذا الحدث الكبير الذي يحدث للمرة الأولى في المكلا باضاوي أكد في حديثه أن مشكلة المناخ وتأثيراته السلبية في أي رقعه يدفع ثمنها العالم اجمع وتطرق إلى التحديات التي يجب على الجميع التفكير فيها والبدء بوضع خطط واستراتيجيات لرفع الوعي واشاد وهنئ وبارك بجهود الكوكبه الكبيرة من الشباب ودورهم كونه الحدث الأول في حضرموت..

يأتي هذا المؤتمر ضمن سلسلة تتكون من 4 مؤتمرات تعقد في كل من صنعاء وعدن وحضرموت، إلى جانب نسخة إفتراضية، وذلك في إطار نشر الوعي بمفاهيم المناخ والتعريف بقمة المناخ المقبلة COP28، التي ستقام نهاية نوفمبر الجاري في دبي.

المؤتمر يحتوي على العديد من الجلسات النقاشية والندوات وورش العمل التي تمت جدولتها على مدى يومين ..
الجسلة النقاشيه الاول للمؤتمر جاءت بعنوان
(سياسات المناخ الحالية في اليمن واسترايجيات التكييف)
والتي شارك المهندس عمر بادخن والدكتور سالم بازار عميد كلية البئيه والذي شدد على ضرورةالاهتمام بأمر التغيرات المناخيه والتأهب لمواجهتها ..

الجلسة بتوصيات من المؤتمرلابد العمل بهاو متابعتها مستقبلاً خاصة في جانب التخفيف والتكييف ..
من جانبه اكد المهندس :سالم ربيع باقحيزل /مدير هئية حماية البيئة الأسيق بساحل حضرموت أكد بأن التغيير المناخي مهم جدا ولابد من العمل على ملفاته كون اليمن بلد لايضر المناخ ولكنه تضرر منه وطالب المجتمع الدولي باشراكه في عملية التخفيف والتكييف.

الجدير ذكره أن هذا المؤتمر نظمته مؤسسة حلول للتنمية المجتمعية ويشارك فيه أكثر من مائة شاب وشابة من الفاعلين والمهتمين بقضايا المناخ ويهدف القائمون عليه إلى نشر الوعي بقضايا المناخ والتعريف بقمة المناخ المقبلة COP28 والمزمع إقامتها في دبي نهاية نوفمبر الجاري .