آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-09:36ص

أخبار وتقارير


مخرج أفلام وثائقية يعلق على احتجاز السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2023 - 01:39 م بتوقيت عدن

مخرج أفلام وثائقية يعلق على احتجاز السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر

(عدن الغد)خاص:

علق المخرج والكاتب الصحفي أحمد بافقيه على قيام مليشيات الحوثي الانقلابية باحتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

وقال بافقيه في منشور له على موقع"فيسبوك"من خبرتي المتواضعة في عمل مونتاج وإخراج الأفلام الوثائقية، شاهدت الفيديو الذي بثه موقع قناة الجزيرة لعملية السيطرة على السفينة من قبل ميليشيات الحوثي في البحر الأحمر". 

وأضاف:"الفيلم جميل بـ المونتاج والإخراج والسيناريو. فيلم هوليوودي بامتياز.. تصوير قمة في الثبات. وتوزيع للكاميرات في مواضع مدروسة.. تقنية متطورة خصوصاً التصوير من خلف المروحية". 

وتابع:"وختام الآكشن طبعاً هو انتصار البطل في المشهد الأخير بالتصوير الجوي الرائع لمقدمة السفينة المكلومة وحواليها لينشات الأبطال في تموضع أشبه بمراسيم استقبال الرؤساء". 

وأردف:"أعيب فقط على مهندس الصوت الذي نسي أن يضع التتر والمؤثرات الصوتية المصاحبة للفيلم لإعطاءها فرصة المنافسة في المهرجانات العالمية". 

وواصل:"إن ما يتم تصويره من خلال الكاميرات المثبتة على قبعات الجنود او المحمولة مع مصور حربي، في أي قوات ومنها القوات الأمريكية.. (مبتكرين عالم هوليوود)، أثناء المداهمات والمعارك الحقيقية، لم نرى فيها من ثبات ودقة كما في تصوير فيلم (السفينة الحزينة)". 

وافاد:"حسب المعلومات ان الباخرة تتبع ملياردير إسرائيلي.. وتبحر في خط ملاحي مشهور بالقرصنة ومحشود بالمدمرات العسكرية الأجنبية ومحادي لدول معلولة بالتوتر، ولم يتم حمايتها خصوصاً في ظل الهيجان العالمي على ما يحدث في غزة". 

واختتم بالقول:"كيف أصبحت فريسة سهلة تم اقتيادها من المياه الإقليمية إلى سواحل الحديدة في وضح النهار ودون ظهور أي منقذ؟؟وأين العيون الأمريكية الساهرة ومدمراتها الواصلة حديثاً إلى البحر الأحمر؟".