آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-09:37ص

أخبار وتقارير


صحفي: جماعة الحوثي تقتل اليمنيين بلا توقف

الإثنين - 20 نوفمبر 2023 - 10:38 م بتوقيت عدن

صحفي: جماعة الحوثي تقتل اليمنيين بلا توقف

عدن (عدن الغد) خاص:

رفض الصحفي والمحلل السياسي محمد علي محسن اعتبار ما قامت به ميليشيا الحوثي نصرة لغزة، حيث قال "هذه الجماعة التي تقتل اليمنيين بلا توقف، أرادت بفعلتها لفت الأنظار إليها، ونقل أزمتها الداخلية إلى الخارج".

وأضاف محسن، أن "حرب غزة وما تشهده من جرائم بحق الأطفال والنساء، بل وبحق الشعب الفلسطيني عامة، تمثل قضية إنسانية دولية لكونها قضية دينية أو قومية، ولهذا أرادت الجماعة الحوثية الهرب إلى فلسطين، بما تعني من عواطف ومشاعر إنسانية استحوذت على ضمير العالم الحر".


وعبر محسن عن مخاوفه من أن تقود العملية إلى تداعيات خطيرة على المدى القصير أو البعيد، مشيرا إلى أن استخدام أمريكا وإسرائيل للقوة العسكرية في هذه المنطقة سيكون مبررا بحماية الممر المائي الدولي، في حين سيكون المتضرر الأكبر هي الموانئ اليمنية، مما سيزيد كلفة التأمين الملاحي للسفن التجارية، وكل ذلك على حساب الشعب اليمني.

وأكد الصحفي اليمني بأن الصواريخ التي أعلنت ميليشيا الحوثي إطلاقها تجاه إسرائيل، لم تحقق النصرة لغزة، ولا للمقاومة الفلسطينية، ولم تطال أي هدف عسكري إسرائيلي.

وأضاف "اليمنيون في وضعهم الراهن ليسوا بمقام من يضرب ويهدد، فمطارات وموانئ البلاد مفتوحة على مصراعيها" مردفا بالقول "الشعب في وضعية سيئة للغاية اقتصاديًّا واجتماعيًّا وإنسانيًّا، ثم يأتيك من يتحدث عن تدخل لنصرة المقاومة الفلسطينية في غزة".