آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-08:38م

أخبار عدن


اجتماع هام يناقش تعزيز التعاون بين وزارتي النفط والمالية لزيادة الإيرادات النفطية

الإثنين - 20 نوفمبر 2023 - 07:29 م بتوقيت عدن

اجتماع هام يناقش تعزيز التعاون بين وزارتي النفط والمالية لزيادة الإيرادات النفطية

عدن (عدن الغد) خاص :

احتضنت الإدارة العامة لشركة النفط اليمنية اليوم الاثنين اجتماعا هاما ضم معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ومعالي وزير المالية الاستاذ سالم بن بريك خصص لمناقشة تعزيز آليات التعاون المشترك بين وزارتي النفط والمعادن والمالية لزيادة الإيرادات النفطية.

وشارك في الاجتماع وكيل وزارة المالية لقطاع الإيرادات ناجي جابر ومدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز محمد عوض ثابت والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور.

وتناول الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بعمل وزارتي النفط والمعادن والمالية والتشديد على أهمية تعزيز التواصل والتنسيق المشترك بين وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها ووزارة المالية من خلال تشكيل وتفعيل اللجان المحسابية المشتركة.

وخلال الاجتماع أكد وزيرا النفط والمعادن والمالية على أهمية التعاون لتعزيز الإيرادات لمختلف الوحدات النفطية وذلك لما تمثله من أهمية لرفد الاقتصاد الوطني بالظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

وتطرق الوزير الشماسي إلى شرح الجهود التي تقوم بها وزارة النفط والمعادن من خلال تنفيذ برنامج الإصلاحات بقطاع النفط والغاز للرفع من مستوى أداء عمل الوحدات ومضاعفة جهودها التطويرية والاستثمارية.

كما تناول وزير النفط والمعادن الجهود المبذولة بين مختلف الجهات الحكومية المختصة بحسب توجيهات القيادة السياسية لاستكمال متطلبات إنشاء صندوق دعم المشتقات النفطية المستدام.

من جانبه عبر معالي وزير المالية الاستاذ سالم بن بريك استعداد وزارة المالية لتقديم كافة التسهيلات وتذليل المعوقات لانجاح جهود وزارة النفط والمعادن للرفع من مستوى إيرادات الوحدات النفطية وذلك لما تمثله من أهمية للاقتصاد الوطني.

حضر الاجتماع مدير دائرة الشؤون المالية بشركة النفط اليمنية ومدير الإدارة المالية بفرع مأرب.