آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-01:15م

أخبار عدن


المجلس الطلابي لكلية العلوم بجامعة عدن ينظم حفل استقبال وترحيب للطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م

الأحد - 19 نوفمبر 2023 - 10:05 م بتوقيت عدن

المجلس الطلابي لكلية العلوم  بجامعة عدن ينظم حفل استقبال وترحيب للطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م

عدن (عدن الغد) خاص:

من  إعلام الاتحاد

نظم المجلس الطلابي بكلية العلوم  صباح اليوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023م حفل استقبال الطلاب وترحيب للطلاب الجدد (الماجستير - البكالوريوس) في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م برعاية أ. د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وأ . د. شائف محمد قاسم  عميد كلية العلوم ، وبإشراف الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.

وبدأ الحفل بدقيقة حداد على شهداء غزة، ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى رئيس المجلس الطلابي لكلية العلوم  "عمر بافضل" كلمة رحب فيها بالحاضرين وبالطلاب المستجدين وأضاف " أتيتم من بيئة المدرسة إلى بيئة الجامعة رغبة في منكم في العلم والمعرفة والوصول إلى الأهداف والغايات وقد قال السابقون ( لا ُينال العلم براحة الجسم)".
وتابع "ستتعبون وتسهرون وتبذلون المهج فلا تجعلوا للتسويف والكسل أي سبيل إلى أنفسكم خوضوا غمار التجربة وتحدوا الصعاب أقول لكم ( أراكم في القمة).
وأكد بافضل  ان "الواقع لا يرحم المتقاعسين والجالسين طوروا مهاراتكم أتقنوا تخصصاتكم تعلموا أشياء جديدة أجعلوا جذوة البحث عن العلم مشتعلة في قلوبكم وأياكم أن تنطفئ".
بعد ذلك القى عميد كلية العلوم وأ . د. شائف محمد قاسم   كلمة رحب فيها بالحاضرين وبالطلاب المستجدين والعاملين بالكلية، و أكد خلالها على ضرورة الالتزام بالقواعد الجامعية والحضور طبقاً للجداول الدراسية المعلنة كما حفز الطلاب على أن يكون لديهم طموح لتحقيق أهدافهم من خلال الدراسة بالكلية والتى تعد من أفضل الفترات فى حياة كل طالب علم .

واكد اهتمام الكلية بإعداد كوادر علمية متخصصة في مجال العلوم الصرفة والتطبيقية، وتطوير مهارات التفكير والابداع لدى الطلبة، ووضع خطط وبرامج دراسية متطورة في مجال العلوم الأساسية مسايرة للتقدم العلمي والتكنولوجي.

ودعاء عميد كلية العلوم في ختام كلمته الطلاب  إلى ضرورة الإجتهاد والتسلح بالعلم والمعرفة  لتحقيق النجاح والتفوق.

كما القى رئيس دائرة التدريب في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن " عبد الرحمن السقاف" كلمة رحب فيها بالحاضرين.

واشار ان الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن سيكون  سندا لكل طالب وناصحا  لمن أنحرف و ضد من خرج عن الطريق.

وثمن السقاف جهود عمادة كلية العلوم، بقيادة العميد أ. د. شائف محمد قاسم كما حث الطلاب على الجد الاجتهاد متمنيا رحلة عملية موفقة.

بعد ذلك القيت عدد من الكلمات حثت الطلاب على الانتظام في الدراسة والقيام بجميع المتطلبات الدراسية واحترام اعضاء الهيئة  التدريسية والموظفين والعمال ومنتسبي الكلية، والالتزام بانظمة الكلية وجميع القرارات الصادرة عنها.


وفي الختام تسلم الطلاب المستجدين راية الكلية من سلفهم معلنين بداية رحلتهم العلمية في رحاب كلية العلوم.

حضر. الحفل البرفيسور جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة، و د.مهدي سعيد باحسن نائب العميد للشؤون الطلاب في كلية العلوم، ود. عبدالكريم عبدالله عزعزي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب، وعبدالرحمن السقاف رئيس دائرة التدريب في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن