آخر تحديث :الجمعة-23 فبراير 2024-02:01م

أخبار وتقارير


السفير السنيني يلتقي مجموعة طلاب من جامعة طوكيو للدراسات الأجنبية

الأحد - 19 نوفمبر 2023 - 09:36 م بتوقيت عدن

السفير السنيني يلتقي مجموعة طلاب من جامعة طوكيو للدراسات الأجنبية

(عدن الغد) خاص:

ضمن سلسلة من اللقاءات المتواصلة، التقى سفير اليمن لدى اليابان سعادة الدكتور عادل بن علي السنيني، اليوم الأحد، كوكبة من الطلبة المتميزين المثابرين المتطلعين لمستقبل مزدهر من جامعة طوكيو للدراسات الأجنبية.

وخلال اللقاء رحب سعادة السفير عادل بجميع الطلبة كلٍ باسمه وصفته، مستمعًا إلى شرحٍ مفصلًا حول الإنجازات الكبيرة التي حققوها طوال فترة الدراسة في جامعة طوكيو للدراسات الأجنبية.

وناقش اللقاء أهمية الاستفادة من تجارب وثقافات وتاريخ الشعبين الصديقين، بالإضافة إلى تقديم نبذة عن اليمن الأرض والإنسان والتاريخ والتراث والإرث الحضاري.

واستعرض الطلبة خلال اللقاء الترتيبات لإقامة الاحتفالية السنوية التي ستقيمها الجامعة بمناسبة الذكرى السنوية 101 لتأسيسها، التي ستتضمن جناحًا خاصًا للتعريف بالثقافة العربية، معبرين عن اهتمامهم واعجابهم بالثقافة والتاريخ والعادات والتقاليد والحضارة اليمنية.

وحث السفير السنيني الطلبة على أن يكونوا صوتًا حاضراً لليمن إلى المجتمع الياباني، وأن يولوا اهتمامًا للتعريف باليمن انطلاقًا من العلاقات الثنائية المتميزة والقواسم المشتركة بين الشعبين والبلدين الصديقين.

وفي ختام اللقاء قدم السفير السنيني هدية( تقويم للعام 2024 يعرض صورًا ولقطات ونبذة عن المدن والمحافظات اليمنية ثقافيًا وتراثيًا وتاريخيًا).

من* ناصر الزيدي