آخر تحديث :الجمعة-23 فبراير 2024-01:41م

أخبار عدن


مدير إدارة الاختبارات بمكتب تربية عدن: نسعى جاهدين لمتابعة من سقط أسمائهم من كشوفات الاختبارات

الأحد - 19 نوفمبر 2023 - 06:53 م بتوقيت عدن

مدير إدارة الاختبارات بمكتب تربية عدن: نسعى جاهدين لمتابعة من سقط أسمائهم من كشوفات الاختبارات

عدن(عدن الغد)رياض شرف:

أكد مدير إدارة الاختبارات بمكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن باسل محمد سالم وادي بأن الإدارة تقوم بمتابعة سقوط اسماء طلاب المدارس من كشوفات الاختبارات كما تم منع المتابعة من قبل الطلاب أو أولياء الأمور حتى يتم التصحيح من قبل المدرسة أو رؤساء أقسام إدارة الاختبارات بالمديريات.

وأضاف وادي:" وبهذا الخصوص قمنا بالنزول إلى مكاتب التربية في المديريات وتم اللقاء مع جميع مسؤولي الحاسوب بغرض عمل برنامج توحيد كشوفات الدرجات للفصول 1 الى 12 وكان هناك ارتياح وتوافق من قبل الجميع على هذا البرنامج وتم إصدار تعميم بتسليم كشوفات رصد الدرجات في المواعيد المتزامنة مع مواعيد الوزارة.

وأشار مدير إدارة الاختبارات بالعاصمة عدن إلى أن الإدارة لديها مشروع لهذا العام وهو أن يتم بعد إنجاز وفحص كشوفات درجات الرصد وتحويلها إلى برنامج (PDF) ونشرها في جميع المديريات على حسب مدارسها وإعطاء مهلة أسبوعين لمراجعة أي غلط في الدرجات أو سقوط من الكشوفات حتى نتجنب الاختلالات التي حدثت في العام السابق.. وكل هذه الخطوات لقيت تشجيع من قبل مديرة مكتب التربية في المحافظة ورئيس شعبة المناهج والتوجيه وذلك بفضل التعاون اللامحدود من قبل موظفي إدارة الاختبارات.

وعن الصعوبات التي تواجه إدارة الاختبارات قال باسل وادي:" نواجه صعوبات في الجانب المالي حيث لم تحط إدارة الاختبارات بالتحفيز المالي حتى يتم الاستمرار في العمل بعد الدوام ليتم إنجاز عمل لجان الفحص بصورة دقيقة وسريعة، أيضا نواجه صعوبة التنقل إلى المديريات بغرض المتابعة نتيجة عدم توفر وسيلة مواصلات خاصة بنا. أيضا وجود غرفة أرشفة السجلات الورقية ولكنها غير لائقة للأرشفة بسبب تهالك الرفوف ونقصها ووجود حشرة "الارضة".. أيضا حمامات الإدارة غير صالحة للاستخدام، ومن ضمن الصعوبات الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي وعدم توفير الطاقة الشمسية.. وهناك وعود بتوفير الطاقة الشمسية من قبل مديرة مكتب التربية في المحافظة التي تولي إدارة الاختبارات اهتماما خاصا وتقوم بمتابعة العمل معنا باستمرار وإعطاء التوجيهات بما يتناسب مع خطة الإدارة.