آخر تحديث :الإثنين-26 فبراير 2024-10:24ص

أخبار عدن


منتسبو الجمعية السكنية للواء 31 مدرع بعدن يواصلون برنامجهم التصعيدي الاحتجاجي للتنديد بالاعتداء على أراضيهم من قبل "متنفذين"

الأحد - 19 نوفمبر 2023 - 05:24 م بتوقيت عدن

منتسبو الجمعية السكنية للواء 31 مدرع بعدن يواصلون برنامجهم التصعيدي الاحتجاجي للتنديد بالاعتداء على أراضيهم من قبل "متنفذين"

عدن (عدن الغد) خاص:

*من  صديق الطيار

واصل منتسبو الجمعية السكنية للواء 31 مدرع في العاصمة عدن، برنامجهم التصعيدي الاحتجاجي رفضاً للاعتداء والبسط على المخططات الرسمية التابعة للجمعية من قبل من وصفوهم بمتنفذين.
 

حيث نظم العشرات من منتسبي الجمعية صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مدخل مخططهم السكني الواقع في منطقة الفارسي بمديرية البريقة، وحدة جوار 411، والمقدر بـ 1360 أرضية، ووقفة احتجاجية ثانية أمام مبنى السلطة المحلية بمديرية البريقة.

ورفع المشاركون في الوقفتين لافتات ورددوا شعارات، طالبوا من خلالها رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، وعضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي - رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبقية أعضاء المجلس الرئاسي، ورئاسة الوزراء، والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بوزير الدولة - محافظ عدن أحمد حامد لملس، طالبوهم بالتوجيه بإيقاف الاستحداثات التي يقوم بها المتنفذون في وحدة الجوار 411 في أراضي الجمعية السكنية التابعة للواء 31 مدرع، وفتح التراخيص في كامل الاراضي في المخطط والتي صرفت لهم بعقود تمليك رسمية من هيئة الأراضي وعقارات الدولة.

وصدر عن الوقفتين بيان ختامي تلاه العميد ثابت بن ثابت يوسف رئيس الجمعية السكنية للواء 31 مدرع، جاء فيه:
الأخ/ رئيس مجلس القيادة الرئاسي - الدكتور رشاد العليمي.. 
الأخ/ القائد اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي - نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي - رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
االشيخ/ أبو زرعة المحرمي - نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.
الأخوة/ نواب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. 
الأخ/ رئيس الحكومة.
الأخ/ وزير الدولة محافظ العاصمة عدن 
الأخوة/ صحفيو وإعلاميو الجنوب..
الأخوة/ أحرار الجنوب في كل بقاع الجنوب الطاهرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
لقد انتهجنا وبكل صبر وثبات كافة الطرق السليمة منذ الوهلة الأولى لمواجهة أيادي البطش والبسط التي حاولت وتحاول اغتصاب ومصادرة أكثر من 1360 أرضية في مخطط الجمعية السكنية للواء 31 مدرع (الفارسي - البريقة)، والتي صرفت بعقود تمليك مكتملة الإجراءات من قبل فرع هيئة أراضي وعقارات الدولة بالعاصمة عدن، والتي بسط عليها المتنفذ فضل الوالي بتواطؤ الكثير من الجهات المسؤولة، وبحماية قوات أمنية تابعة لإحدى الجهات الأمنية مع الأسف الشديد.
لقد سلك منتسبو الجمعية كافة الطرق السليمة منذ أن شرع الباسط في اغتصاب أراضيهم ونفذوا الوقفات الاحتجاجية، وأوصلوا رسالتهم إلى كل مؤسسات الدولة المعنية، حرصاً منهم في عدم إحداث أي مواجهات أو اشتباكات مع الطرف الذي استمر  في العمل على الأرض بقوة السلاح، وبحماية جهات أمنية، قبل أن يتم توقيفه من قبل محافظ عدن لأشهر.
وبعد متابعاتنا الكثيرة لمحافظ عدن وكافة الجهات ذات العلاقة لم نجد أي إنصاف حقيقي أو توجيه صريح من قبل أي جهة، وبعد أشهر من التوقيف عاد المتنفذ للعمل بتواطؤ العديد من الجهات في محاولات بائسة لفرض أمر واقع، هذا الأمر استدعى منتسبي الجمعية إلى الإعلان عن التصعيد بعمل وقفات احتجاجية حاشدة ابتداء من يومنا هذا الأحد ومن ثم الاستمرار والنزول على الأرض. 
وعليه.. فإن مطالب الوقفة تتضمن الآتي:
1 - إصدار تعليمات وبشكل فوري في إيقاف المتنفذ فضل الوالي عن العمل، والتوجيه برفع كافة معداته من الموقع.
2 - التوجيه بفتح تراخيص البناء وكافة الإجراءات المتعلقة بأراضي الجمعية في هيئة الأراضي وعقارات الدولة وكافة الجهات ذات العلاقة، والسماح بالعمل، وإزالة العراقيل أمام منتسبي الجمعية وفقاً للعقود الصادرة لهم من فرع الهيئة بالعاصمة عدن.
3 - تحميل المعتدي على الأرض تكاليف إزالة معالم الأرض وكافة خسائر الجمعية في المتابعات منذ عامين ونصف.
كما يعلن كافة منتسبي الجمعية السكنية للواء 31 مدرع بأنهم سيزحفون على الأرض خلال الأيام القادمة، ويحملون كافة الجهات أي تبعات تحدث حيال ذلك لا قدر  الله، وسيبقى الحق وسيزول الفساد والطغيان، وأن الحق لا يوهب بل ينتزع، وأن غدا لناظره لقريب".

تجدر الإشارة إلى أن منتسبي الجمعية السكنية للواء 31 مدرع نظموا قبل اسبوع وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة عدن، في إطار البرنامج التصعيدي الاحتجاجي الذي أعلنوا عنه، للتعبير عن رفضهم الاعتداء على مخططهم السكني من قبل متنفذين وبحماية أمنية.