آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-07:52ص

شكاوى الناس


مجاري طافحة في حي أكتوبر بمديرية خورمكسر تهدد صحة المواطنين

الأحد - 19 نوفمبر 2023 - 03:47 م بتوقيت عدن

مجاري طافحة في حي أكتوبر بمديرية خورمكسر تهدد صحة المواطنين

كتب / الاعلامي محمد العماري

 يشهد حي أكتوبر في مديرية خورمكسر مشكلة خطيرة تتعلق بالمجاري التي أصبحت طافحة وتشكل تهديدًا لصحة المواطنين. ومع عدم تلقي أي استجابة من الجهات المعنية، فإن المواطنين يعبرون عن استيائهم ويطالبون المجلس المحلي بالتدخل العاجل لحل هذه المشكلة.

ومنذ فترة طويلة، قام المواطنون بإبلاغ الجهات المعنية بوجود مشكلة في شبكة المجاري في حي أكتوبر، إلا أنهم لم يجدوا أي استجابة تذكر. وبالرغم من تكرار الشكاوى والنداءات، إلا أنهم لم يحصلوا على أي تحرك فعلي لحل المشكلة.

وفي ظل هذا الوضع، قام المواطنون بإيصال رسالة إلى مدير مديرية خورمكسر، يناشدونه فيها بالتدخل العاجل واتخاذ حلول جذرية لمشكلة المجاري. إن تجاهل هذه المشكلة قد يؤدي إلى تفاقم الوضع وتعريض صحة المواطنين للخطر.

بالإضافة إلى ذلك، يناشد المواطنون مكتب المياه والصرف الصحي بشفط المجاري بشكل منتظم وفوري. فإن ترك المجاري دون صيانة وتنظيف سيؤدي إلى تفاقم المشكلة وتهديد صحة المواطنين بالأمراض المعدية والعديدة.

يجب أن تتحمل الجهات المعنية مسؤوليتها في حل هذه المشكلة وتوفير بيئة صحية آمنة للمواطنين. ينبغي على المجلس المحلي ومكتب المياه والصرف الصحي العمل بشكل فوري للتعامل مع المجاري الطافحة وتنظيفها بشكل دوري.

كما يجب أن يكون هناك التزام حقيقي من قبل الجهات المعنية في تلبية احتياجات المواطنين ومعالجة المشاكل الصحية التي تهدد حياتهم. يجب أن تكون صحة المواطنين أولوية قصوى، ويجب أن يتم توفير الخدمات الصحية الأساسية بشكل كامل وفعال.