آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-05:02م

حوارات


مدير عام شركة النفط بعدن ل"عدن الغد":لدينا العديد من المشاريع الحيوية الهامة، نتطلع إلى تنفيذها عما قريب!!

السبت - 18 نوفمبر 2023 - 06:56 م بتوقيت عدن

مدير عام شركة النفط بعدن ل"عدن الغد":لدينا العديد من المشاريع الحيوية الهامة، نتطلع إلى تنفيذها عما قريب!!

عدن((عدن الغد )) خاص

لقاء/مشتاق عبدالرزاق 
تصوير/وائل حمدي

شهدت شركة النفط بعدن، إنجازاتٍ ونجاحات عدة على مستوى كافة القطاعات الإدارية والتنظيمية والخدمية.."عدن الغد" التقت بالمدير النشط، الدكتور/ صالح عمرو كرامة الجريري .. وكانت هذه تصريحاته القصيرةللصحيفة.. إليكم - أعزاءنا القراء - تفاصيلها جُملة وتفصيلاً ..

       خُطة مستقبلية طموحة
منذُ أن تولّينا قيادة الشركة، بقرار صادر من معالي وزير الدولة،مُحافظ مُحافظةعدن،بتاريخ 8يوليو2021م، قًمنا بوضع خطة مستقبلية طموحة تهدف إلى تطوير العمل في الشركة، وتعزيز الدور الريادي لها، لما يجعلها قادرة على تقديم خدمات متميزة للمواطنين على اعتبار أنها مؤسسة حكومية رائدة يُعهد إليها تقديم أفضل الخدمات النفطية في تموين وتزويد جميع المحافظات النفطية.. سعينامنذُالبداية على تطوير محطات الشركة، وبناء وصيانة وإعادة تأهيل المحطات الأخرى، وكيف لا نسعى ذلك، ومحطاتنا تعتبر بمثابة الباب الأول الأساسي، والنافذة الرئيسية للاتصال المباشر مع زبائننا وعُملائنا ومع المواطنين، ومتى ما قدّمت أعمالاً متميزة انعكس ذلك وأثّر على سُمعة شركتنا.

       تمّ افتتاح محطة دارسعد
أواخر شهر أكتوبرالماضي2023م قُمنا بافتتاح محطة دارسعد للمشتقات النفطية، بعد توقّف دام حوالي 15 عاماً، ويأتي افتتاح هذه المحطة في إطار مساعي شركة النفط بعدن لخدمة مُواطني مديرية دارسعد خاصة، وكافة مُديريات  محافظةعدن عامة،وكافةالمحافظات الواقعة تحت إشرافها ورقابتها، وفق آلية العمل المتبعة والمهام المنوطة في المحافظات التي تقع ضمن نطاقها الجغرافي، وتحديداً "عدن، لحج، أبين والضالع"،وتلبية احتياجات المستهلكين من المشتقات النفطية، وكذا لتغطية السوق المحلية،وزيادة استثمارات الشركة.

مُنشاة البريقةظهرت بحُلةقشيبة
تمّ تحديث كل المعدات والآليات في منشاة البريقة وظهرت بحُلة قشيبة، كما تمّ تغيير آلية العمل ونوعية التقنية.. صحيح أنها كلفتنا الكثير من الأموال، لكننا قمنا بتغيير آلية العمل بما يتواكب مع التطورات الحديثة في مجال الصناعة النفطية، قمنا بتحديث المساكن وتزويدها بإضاءة حديثة مستمرة من دون توقّف.. أيضاً  تمّ تركيب كشافات ضد الحريق، إضافةً إلى تبليط منصة المساكب، وتركيب أذرع تعبئة جديدة، إلى جانب تركيب عدادات جديدة، ومضخات جديدة، وطلاء المنصات وتركيب سقوف لها .. كما قمنا بشراء مضخة بترول ومواد مختبرية و"فالف ريتج" لعدادات "سميت"

 إعادةتأهيل وافنتاح عدةمحطات
أشرفنا قبل فترة على إعادة تأهيل وبناء وافنتاح 6 محطات في عدن، أولها كانت محطة المطار التي تمت إنجازها بنسبة 100% بعد أن تمّ تدميرها في عام 2015م بسبب المحطة، ولم ترَ المحطة النور إلا بعد 6 سنوات .. أيضاً تم ترميم كل من محطة بلقيس والشيخ عثمان والهاشمي وحُجيف والرضا وشمسان، إضافة إلى مراقبة مخزون الوقود اليكترونياً في محطة خورمكسر، ومراقبة العديد من محطات الشركة.

     انجزنا مشاريع أخرى هامة
قُمنا مع كوادر وموظفي الشركة بإعادة وتأهيل واجهة المبنى الرئيسي للشركة،وشراء عدة باصات لنقل الموظفين، كما استحدثنا إدارة بيع الزيوت، وتطوير عملية تسويقها بالتعاقُد مع شركات عالمية، وتوفير مستلزمات إدارة الأمن والسلامة لاستحداث الأعمال، كما تمّ إعادة تأهيل أسطول النقل وإجراء صيانة قاطرات النقل بالشركة.

نعمل جميعاً بروح الفريق الواحد أقولها صراحة بأن قيادة وكوادر ومُوظفي الشركة تعمل بروح الفريق الواحد، وتبذل قصارى جهودهم لخدمة المواطنين من خلال توفير احتياجاتهم من المشتقات النفطية في السوق المحلية.. نحرص على تطوير العمل باستمرار من خلال إكساب مُوظفي الشركة مهارات وأساليب وطرق حديثة في كيفية الإعداد وتنفيذ الخطط الاستراتيجية بهدف المساهمة في النهوض بالعمل والارتقاء بمستوى الأداء العام وفق أهداف وخطط مدروسة، في إطار خطة الشركة لتوسيع النشاط التسويقي ومكننة العمل الإداري وفق أحدث الأنظمة ووسائل العمل.

          في الختام 
أجل .. لن تتوقف جهودنا في سبيل النهوض بمستوى مهام الشركة والحفاظ على دورها الريادي الممتد لسنوات طويلة مضت في مجال تسويق المشتقات النفطية ..ونتطلع لتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية الهامة، آملين بذل جهود كبيرة ليكون العام القادم 2024م عام مواصلة الانجازات الجديدة، لما من شأنه استعادة شركة النفط بعدن لرونقها ومجدها التليد، والله الموفق.