آخر تحديث :الجمعة-23 فبراير 2024-12:06م

أخبار عدن


اختتام ورشة عمل حول العدالة في التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي بعدن

السبت - 18 نوفمبر 2023 - 05:31 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة عمل حول العدالة في التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي بعدن

(عدن الغد)خاص:

اختتمت الخميس بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة العمل التدريبية الثانية الخاصة ببناء قدرات القاضيات والعاملات في مجال العدالة في التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، التي نفذتها الإدارة العامة لحماية الأسرة بوزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي. 

وهدفت الورشة، التي استمرت يومين، إلى تطوير مهارات ٣٠ مشاركة من القاضيات والعاملات في مجال العدالة حول التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي وواقع المرأة والقضاء والتحديات والحلول ودور المؤسسات القضائية في مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي ودور الشرطة في مناهضة قضايا العنف تجاه النساء الضحايا والنوع الاجتماعي وأثره في إصلاح قطاع العدالة.

وفي اختتام الدورة أكد فريق التدريب والتسيير للورشة والمكون من القاضية نورا ضيف الله، والقاضية اكرام العيدروس،والعميد  علياء عمر، والدكتور عبدالسلام الضالعي، علي أهمية المواضيع التي تناولتها الورشة التي تهدف الي رفع مهارات المشاركات واسهامهن في طرح الافكار والانشطة التي تعزز دور المرأة العاملة في مجال القضاء والتأكيد علي المشاركات من الاستفادة من الدروس والمواضيع التي تم عرضها ضمن برنامج هذه الدورة والخروج بتوصيات هادفة الي ابراز دورهن العملي في الميدان واستمرار برامج التدريب والتأهيل لهن مستقبلاً.. وثمن فريق التسيير وكذلك المشاركات دعم وجهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وحكومة هولندا لدعم مثل هذه البرامج.

من جانبها اوضحت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي نجوين نادر شمشير، أن الورشة تعتبر الثانية التي تستهدف هذه الشريحة من المشاركات العاملات في مجال القضاء والعدالة وتأتي ضمن إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن لدعم السلام والوصول للعدالة الذي تنفذه المنظمة بتمويل  من حكومة هولندا.. معبرة بالشكر والتقدير لفريق التسيير والتدريب على دورهم  في انجاح برنامج الورشه ولكل من أسهم في أقامة الدورة التدريبية.