آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-02:14ص

وفيات


تاج ينعي وفاة الدكتور عبدالله الحالمي

السبت - 18 نوفمبر 2023 - 03:19 م بتوقيت عدن

تاج ينعي وفاة الدكتور عبدالله الحالمي

(عدن الغد) خاص:

بعثت قيادة وقواعد التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" برقية عزاء ومؤاساه في وفاة القائد السياسي والعسكري الدكتور عبدالله احمد بن احمد الحالمي الذي توفى ليلة البارحة في إحدى مشافي العاصمة البريطانية لندن أثر تعرضه لجلطة .

وأشار البيان إلى أن الفقيد كان أحد مؤسسي التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" في 2003 كطليعة سياسية قادت الحركة الوطنية الجنوبية وكان أول رئيساً له حتى قدم استقالته لأسباب صحية في 2010.

واضاف البيان بأن الفقيد يعتبر أحد أبرز القادة لجيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ويحمل رتبة لواء وظل يخدم في الجيش الجنوبي حتى مغادرته اثر اجتياح قوات وجحافل الجمهورية العربية اليمنية لآراضي الجنوب العربي في حرب صيف 1994.

وأكد البيان بأن الدكتور الحالمي لعب دوار بارزا في بناء الحركة الوطنية الجنوبية والتي تجسدت في مسيرة الحراك الجنوبي ودافع عن الهوية الوطنية والتاريخية لشعب الجنوب العربي والتأصيل لها نظريا وظل وفيا لقيمه ومبادئه حتى أخر نفس في حياته.

وعبرت قيادة وقواعد تاج في البيان عن خالص التعازي وعظيم المواساة إلى اولاد الفقيد وكافة أفراد أسرته و آل النسري في بريطانيا وحالمين في هذا المصاب الجلل.

وابتهلت قيادة تاج ، إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.