آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-10:30ص

إقتصاد وتكنلوجيا


شركة Apple تدعم أجهزة iPhone بميزة RCS في عام 2024

السبت - 18 نوفمبر 2023 - 08:47 ص بتوقيت عدن

شركة Apple تدعم أجهزة iPhone بميزة RCS في عام 2024

مجلة سيدتي

يبدو أن شركة آبل في طريقها أخيرا لدعم هواتف آيفون بميزة جديدة تتعلق بالمحادثات والرسائل وهي RCS، ووفق التقارير ستعمل هذه الميزة إلى جانب ميزة IMessage التي توفرها إصدارات آيفون بالفعل لتقديم تجربة محسنة للمستخدمين.

تدشين ميزة RCS

وفقا لما ذكر في موقع the verge، فإن الميزة الجديدة RCS تستهدف تقديم تجربة أفضل للتشغيل البيني مقارنةً بالرسائل النصية القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة، وستعمل إلى جانب ميزة  IMessage التي لا غنى عنها باعتبارها أفضل تجربة مراسلة والأكثر آمانا للمستخدم، حسبما ذكرت جاكلين روي، المتحدثة باسم شركة آبل.

ونوه موقع "9to5Mac" أن الميزة الجديدة تأتي لتقديم سلسلة من المزايا لمستخدمي الآيفون منها دعم التشفير وإيصالات القراءة ومؤشرات الكتابة والصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة عند إرسال النصوص بين أجهزة iPhone وAndroid.

كما ستسمح Apple للمستخدمين بمشاركة المواقع في أيقونات الرسائل النصية وستكون رسائل RCS باللون الأخضر، مثل الرسائل النصية القصيرة.

وترجح التقارير أن سبب إقرار شركة آبل اعتماد هذه الميزة الجديدة يعود لضغوط الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي "DMA"، والتي توضح في بنود النصوص الخاص بها إلزام  الشركات الكبرى، مثل آبل، على تقديم خدماتها بحيث تكون قابلة للتشغيل المتبادل مع منصات أخرى.

الجدير بالذكر أن استجابة شركة آبل لتلك الخطوة يعد أمرا هاما كونه سيعالج العديد من المشكلات المتعلقة بالرسائل النصية بين هواتف iPhone وAndroid، سواء كانت أطراف الاتصال تعاني من قلة جودة الرسائل الصوتية والمرئية وكذلك عدم وجود مساحة من الخصوصية نتيجة لانعدام ميزة التشفير.

 

ما هو نظام RCS

وفقا لما ذكر في موقع support google، فإن خدمة RCS فهي ميزة تتيح لك إرسال الرسائل سواء خلال شبكة الواي فاي أو نت الجوال، بين طرفي المحادثة بحيث تضمن لك جودة ودقة عالية في الرسائل التي تتضمن مقاطع الفيديو والصور ، كذلك تسمح بإرسال وقت الرسالة وحالة المرسل "يكتب أم لا".

ويشترط قبل إرسال الرسائل مع خدمة RCS، أن يفعل جميع المشاركين في المحادثة هذه الميزة، وخلال 4 خطوات يمكنك تفعيل هذه الميزة بسهولة عبر اتباع الآتي:

- قم بفتح تطبيق الرسائل على جهازك.

-اضغط على صورة الملف الشخصي في أعلى اليسار ثم اضغط على إعدادات الرسائل.

- اضغط على محادثات عبر خدمات الاتصالات التفاعلية RCS.

- قم بتفعيل محادثات RCS أو أوقفها حسب ما تريد.