آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-03:18م

أخبار المحافظات


مؤسسة رموز ومبادرة أنا أستطيع لبناء السلام يزوران جمعية الصم بأبين

الجمعة - 17 نوفمبر 2023 - 03:06 م بتوقيت عدن

مؤسسة رموز ومبادرة أنا أستطيع لبناء السلام يزوران جمعية الصم بأبين

(عدن الغد)نائلة هاشم:

بدعم من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني برئاسة دكتورة نجوى فضل ، قامت مؤسسة رموز مع مبادرة أنا أستطيع لبناء السلام للصم بزيارة إلى جمعية الصم بمحافظة أبين وهي زيارة تعارفية وتبادل معارف وخبرات، ومرورا بمدرسة الأمل للأطفال الصم.

وخلال الزيارة التي استعرضت فيها قدرات وإمكانيات الشباب الصم عدن وأبين رئيس جمعية الصم أبين الاستاذ محمد عبدالله محمد القى كلمته رحب فيها باعضاء مؤسسة رموز ومبادرة انا استطيع وعبر عن مدى سعادته بتلك  الزيارة والتي تهدف الى خلق شراكات و تشبيك بين شباب عدن و أبين من خلال الزيارات المثمرة. 

وأشاد بدور الشباب في نهوض  وتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، راجيا أن يكون هذا اللقاء هو اللبنة الاساسية لتلك الشراكات، متمنيا للشباب التوفيق والنجاح في حياتهم. 

من جانبه أمين عام الجمعية الأستاذ سامح صالح حسن الذي عبر عن أهمية مثل تلك الزيارات  حيث تخلق نوع من الانسجام بين الشباب وتبادل الخبرة كونهم حجر الأساس في التنمية الاجتماعية وهم الثروة الحقيقية للبناء والتطور في المجتمع. 

وأفادت الأستاذة ايمان عمر المدير التنفيذي لمؤسسة رموز بأن هذه الزيارة تأتي ضمن نشاط مؤسسة رموز،  و تعبر عن  أهمية العمل الإنساني وخلق روح الإخاء بين أبنائنا الصم وفتح آفاق شراكات قادمة وأنشطة سيتم تنفيذها بالمستقبل القريب.

وأضافت أن الشباب هم عماد المستقبل لهذا يجب الاهتمام بهم وتقديم لهم يد العون والمساعدة لبناء المجتمع وتطوره، وشكرت بدورها رئيس جمعية الصم أبين الأستاذ  محمد عبدالله محمد على حفاوة الاستقبال من قبل إدارة ومعلمي وأعضاء الجمعية وكذلك التلاميذ. 

 كان لقاء حافل بالعديد من الأنشطة الذي قدمها تلاميذ مدرسة الأمل للصم وقدمت من خلالها  رسائل ايجابية من الشباب بأهمية التعليم وضرورة ربط القراء والكتابة بلغة الاشارة،  كذلك قدم طالب أصم شعر بلغة الاشارة رحب بها بشباب عدن. 

وفي الختام  تم زيارة الفصول الدراسية والاطلاع على العملية التعليمية في المدرسة.