آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-02:11م

أخبار المحافظات


لحج.. مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تختتم المرحلة الثانية من البرنامج المشترك لدعم سبل العيش والامن الغذائي

الجمعة - 17 نوفمبر 2023 - 07:50 ص بتوقيت عدن

لحج.. مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تختتم المرحلة الثانية من البرنامج المشترك لدعم سبل العيش والامن الغذائي

لحج(عدن الغد)خاص.

 اختتم مراد جوبح مدير عام المضاربة وراس العارة  وبحضور إدارة مؤسسة لاجل الجميع والاستاذ محمد الضبواني مدير البرنامج في مديرية المضاربة، المرحلة الثانية من برنامج دعم سبل العيش والامن الغذائي والتكيف المناخي في اليمن ( الصمود الريفي3) 

حيث يعتبر البرنامج نشاط تدريب في رياده الأعمال لعدد 400 مستفيد و مستفيدة والذي استمر لمده 12 يوم 

 وتضمن التدريب حول مناهج منظمه العمل الدولية منهج ( املك مشروع صغير للفئه الغير متعلمه و منهج مشروعي الأول للفئه المتعلمة)

ويهدف هذا التدريب إلى رفع قدرات المستفيدين في المهارات الحياتية ومهارات سوق العمل والتفكير بمشاريع ريادية ناجحة يستفيد منها المستفيد والمجتمع المحيط به.

 يتبع هذه المرحلة تقديم منح مالية لتمويل عدد 250 شاب وشابه يملكون دراسات جدوى لمشاريع واقعية وناجحة يتم تحديدها عبر مدربين واستشاريين متخصصين في مجال الأعمال .

 قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمدير عام المديرية اشادت بتفاعل المشاركين على نجاح الدورة من خلال  الانضباط ببرنامج الدورة   

 كم اشادة قيادة السلطة المحلية بالمديرية بجهود البرنامج الانمائي للأمم المتحدة والداعمين ومؤسسة لأجل الجميع وتدخلها بالمديرية وتنفيذها لمشاريع مستدامة موضحا ان السلطة المحلية  بالمديرية سوف تسهل عمل وانشطة المنظمات الدولية والمحلية  وبما يخدم عملية التنمية.

 من جانبه اشاد مدير مشروع مؤسسة لاجل الجميع للتنمية  بالتعاون والتسهيل  الذي قامت به السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمدير  عام المديرية تجاه انشطة وبرامج  مؤسسة لاجل  الجميع والذي استطاعت المؤسسة  من تنفيذ انشطتها وبرامجها .

 ويأتي تنفيذ المشروع بدعم من الاتحاد الأوربي والحكومة السويدية بالشراكة مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة UNDPتنفيذ مؤسسة لاجل الجميع للتنمية .

 هذا وقد نفذت المؤسسة  المرحلة  الاولى من المشروع بنجاح نشاط النقد مقابل العمل وتنفيذ مبادرات مجتمعية  في سوق العارة والخور بالطاقة الشمسية وعدد من المبادرات المجتمعية في  عدد من المراكز المستهدفة ونفذة المرحلة الثانية من المشروع برنامج ريادة الأعمال حضر اختتام البرنامج مراد جوبح مدير عام المديرية وعلي النمر عضو المجلس المحلي في المحافظة ومحمد الضبواني مدير المشروع مؤسسة  لاجل الجميع للتنمية وفضل احمد صالح منسق المؤسسة  بالمديرية