آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-01:46م

أخبار عدن


مدير عام البريقة يلتقي فريق الاستجابة السريعة في مكتب الصحة بالمديرية

الخميس - 16 نوفمبر 2023 - 11:41 م بتوقيت عدن

مدير عام البريقة يلتقي فريق الاستجابة السريعة في مكتب الصحة بالمديرية

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى مدير عام مديرية البريقة الدكتور صلاح الشوبجي بفريق الاستجابة السريعة التابع لمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الخميس الموافق 16/ نوفمبر / 2023م ، واستمع منهم للحالة الصحية العامة  في المديرية عقب انتشار حالات تعاني من إسهالات مائية حادة يخشى ان تكون مصابة بالكوليرا ، حيث اكدوا له أن الحالة لازالت مستقرة وأن كل ما تم رصده من حالات إسهال مائية لا تشكل أي خطر طالما لم تنجم عن الاصابة بمرض الكوليرا .

وخلال اللقاء شدد المدير العام على ضرورة تكاتف الجهود من قبل الجميع مشيدا بالدور الكبير الذي تبذله هذه الفرق في الميدان من خلال  رصد الامراض الخطيرة والمعدية والإبلاغ عنها ورفعها للجهات المختصة في المحافظة ، موكدا ان السلطة المحلية ستبذل قصارى جهدها لتذليل كافة الصعوبات التي  ستواجه عملهم ، منوها الى أهمية ذكر الأسباب التي لها علاقة بانتشار المرض عند رفع التقارير حتى تستطيع السلطة المحلية معالجتها بتعاون جميع الأطراف .

كما أكد المدير العام د. الشوبجي في اللقاء الذي حضره مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية البريقة الدكتور فهد عبدالقوي على ضرورة إشراك جهات أخرى  كمكتب التربية والتعليم وصحة البيئة والجهات الأمنية ومكتب الاوقاف بالمديرية للمساعدة كلا حسب تخصصه للحد من انتشار المرض والوقوف جنبا الى جنب مع مكتب الصحة بالبريقة .

من جهته ثمن مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية البريقة الدكتور فهد عبدالقوي حرص واهتمام السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالدكتور صلاح الشوبجي بهذا الموضوع واتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب أبناء المديرية خطر التعرض لهذا المرض الخطير القاتل ، حاثا الجميع على استمرار هذه الجهود بروح الفريق الواحد كونها مسؤولية وطنية يحتم على الجميع الوقوف لها ، بالتخلص والقضاء على هذا الوباء الخطير .