آخر تحديث :الثلاثاء-05 مارس 2024-01:15م

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز يفتتح مدرسة عمر ابن الخطاب بمديرية مشرعة وحدنان بتمويل من البرنامج السعودي

الخميس - 16 نوفمبر 2023 - 09:00 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يفتتح مدرسة عمر ابن الخطاب بمديرية مشرعة وحدنان بتمويل من البرنامج السعودي

تعز (عدن الغد) خاص

افتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم ومعه نائب مدير مكتب البرنامج السعودي محمد اليحيا، ومدير عام مديرية مشرعه وحدنان جمال النقيب ، مدرسه عمر ابن الخطاب النموذجية بمنطقة الكشار في مديرية مشرعة وحدنان بتمويل من البرنامج السعودي لاعادة الاعمار والمكونة من  10 فصول دراسية مع ملحقاتها.

وخلال حفل الإفتتاح الذي حضره وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي،  ومدير عام الشؤون الفنية بالمحافظة المهندس بشير العليمي وعدد من القيادات السياسية والوجاهات الاجتماعية في المديرية ، رحب وكيل اول المحافظة في كلمته باسم السلطة المحلية بالاخوة الأشقاء في البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن برئاسة المهندس طارق بن مقبول الزائدي مدير المحفظة الصحية والتعليمية والاستاذ محمد اليحيا نائب مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن وعلى تواجدهم في محافظة تعز التي لمست دور البرنامج وإسهاماته في الكثير من المشاريع التنموية والمستدامة... ناقلا للجميع تحيات محافظ محافظة تعز نبيل شمسان بهذه المناسبة .

وقال الوكيل المخلافي اننا ندشن اليوم افتتاح مجمع ومدرسة عمر بن الخطاب النموذجية في الكشار مديرية مشرعة وحدنان، ودشنا في الامس استلام  مدرسة ومجمع الوحدة في جبل حبشي بتمويل من البرنامج السعودي.

وقدم وكيل اول المحافظة باسم السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان ، الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الامير محمد بن سلمان ولسعادة سفير المملكة في اليمن محمد آل جابر  وللاخوة في البرنامج، وما يقومون به من جهود في الكثير من المشاريع على مستوى تاهيل وصيانة طريق هيجة العبد وتاهيل مباني كلية الطب ومركز علاج الأورام والعديد من المشاريع التنموية والانسانية في المحافظة.

كما ثمن دور وجهود البرنامج وبمتابعة حثيثة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الدكتور رشاد العليمي في تزويد 30 ميجا الخاصة بكهرباء تعز والذي بدء المهندسين المختصين من البرنامج في تحديد موقعها الى جانب محطة كهرباء عصيفرة.

من جانبه اوضح نائب مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن، أن افتتاح المدرسة  يأتي ضمن مشروع دعم التعليم والتعلم عبر 52 مشروع ومبادرة تعليمية في مختلف المحافظات اليمنية بالاضافة الى 226 مشروع ومبادرة تنموية في ثمان قطاعات.