آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-02:33م

أخبار وتقارير


جابر محمد: المملكة تؤكد دائمًا وقوفها المطلق إلى جانب المجلس الرئاسي

الخميس - 16 نوفمبر 2023 - 12:43 م بتوقيت عدن

جابر محمد: المملكة تؤكد دائمًا وقوفها المطلق إلى جانب المجلس الرئاسي

(عدن الغد)خاص:

أشاد الإعلامي والمحلل السياسي المعروف جابر محمد بوقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب رئيس المجلس الرئاسي وأعضائه في المرحلة الحالية التي تتطلب وقفة جادة لتجاوز كل الصعاب والعراقيل.

وقال جابر في تصريحٍ له ، إن المملكة العربية السعودية تؤكد دائًما دعمها المطلق لمجلس القيادة الرئاسي، وهذا موقف واضح وصريح يشهد عليه الدعم السياسي والعسكري والأمني والخدماتي في مختلف المجالات المقدمة لليمن".

وأضاف:"الشرعية اليمنية رحبت بالمبادرة السعودية وهي الأنسب للواقع اليمني وضامنه للمستقبل والتعايش المجتمعي بعيدًا عن كل الفوضى الحاصلة".

ويرى جابر أن "الحوثي سيدخل العملية السلمية ومفاوضات الحل النهائي وهو في أضعف حالاته العسكرية والخدماتية يبحث عن طوق النجاة خاصة بعد تزايد الغضب الشعبي في المحافظات القابعة تحت سيطرته".

وأردف قائلًا:"ندرك جميعًا بأن جماعة الحوثي لا تستطيع أن تعيش في حالة أمن مستقرة، ولكن المفاوضات القادمة ستجبرها على ذلك".

وأوضح جابر أن "تحركات رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضائه على الصعيد الخارجي كان لها أثر إيجابي كبير على عملية إحلال السلام، وتخفيف الأعباء على الشعب اليمني".

وأشار جابر إلى أن"المجلس الرئاسي يعمل بروح الفريق الواحد على كافة الأصعدة سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا وعسكريًا للتوصل إلى حل جذري لإنهاء الحرب والانقلاب واستعادة الدولة".